تن هاغ: الأهداف المتأخرة تؤرقنا.. والحل في التركيز للنهاية

إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في مواجهة برايتون - 24 أغسطس 2024 - Reuters
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في مواجهة برايتون - 24 أغسطس 2024 - Reuters
لندن-رويترزالشرق

أوصى الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، لاعبي فريقه بضرورة التركيز حتى اللحظة الأخيرة من المباريات كي لا يتكرر نفس المشهد الذي حدث اليوم السبت أمام برايتون.

ويود تن هاغ إيجاد طريقة للتركيز حتى صفارة النهاية لإيقاف ظاهرة استقبال فريقه للأهداف المتأخرة، وذلك بعد أن سجل برايتون هدفاً في الوقت بدل الضائع ليحقق الفوز بنتيجة 2-1 في إطار الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستقبل يونايتد هدفين سهلين، حيث سجل مهاجم برايتون داني ويلبيك ضد ناديه السابق، قبل أن يسجل جواو بيدرو غير المراقب هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد أن اشتهر فريق الشياطين الحمر بتسجيل الأهداف المتأخرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي ظاهرة وصفت من قبل الإعلام المحلي بـ "ظاهرة الفيرغي تايم"، بات يحدث العكس مع الفريق باستقباله للكثير من الأهداف المتأخرة المؤثرة.

وخسر مان يونايتد الآن ست مرات منذ موسم 2022-23 بفضل الأهداف المسجلة ضده في الدقيقة 90 أو بعدها، أكثر من أي فريق آخر.

وقال تين هاغ لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "لدينا إمكانيات جيدة، ولكن يتعين علينا الاستمرار حتى النهاية، لقد استقبلنا هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع".

وأضاف: "تنتهي المباراة عندما يطلق الحكم صافرة النهاية ثلاث مرات، هذا ما لم نفعله بشكل جيد، لذلك يتعين علينا تحسين إدارة المباراة".

تن هاغ يُطالب بالدقة

واصل تن هاغ حديثه قائلاً: "هدفان غاية في السهولة. علينا أن نكون أكثر دقة في كلا المنطقتين، وأن نتصرف بشكل أفضل كفريق، إنه لأمر مؤسف أننا خرج من دون أي نقاط من ملعب برايتون، يتعين علينا النهوض والتحضير للمباراة القادمة على أرضنا أمام ليفربول".

ورفض تن هاغ توجيه اللوم لأي لاعب بعد الخسارة قائلاً: "لو كان زيركزي قد قرأ الموقف بشكل أفضل، ربما كان بإمكانه تجنب ذلك، لكن لا يمكنك فعل أي شيء بمجرد الانزلاق، لا يمكنك تجنب الكرة".

وتابع "كانت مباراة صعبة، لكننا خلقنا العديد من الفرص لتسجيل هدف ثانٍ، أظهرنا المرونة وقاتلنا، وحصلنا على فرصنا لتسجيل المزيد من الأهداف، إنه أمر مخيب للآمال عندما لا تفوز ثم تخسر".

ختم "لا يمكنك إهدار النقاط دون داعٍ، إذا قمت بحماية المرمى كما نفعل، فإنك تفقد النقاط... يتعين علينا أن نتحسن في مناسبات معينة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك