برافو يقارن بين برشلونة ومانشستر سيتي: هذا صغير وذاك عملاق

كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة ومانشستر سيتي السابق - 10 أكتوبر 2016 - Reuters
كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة ومانشستر سيتي السابق - 10 أكتوبر 2016 - Reuters
دبي-الشرق

قارن الدولي التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة السابق بين "البلوغرانا" ومانشستر سيتي، بعدما دافع عن ألوان الفريقين من قبل.

قال برافو الذي لعب لبرشلونة بين عامي 2014 و2017، في تصريح نقلته صحيفة "سبورت" إن الفريق الكاتالوني "عملاق على المستوى العالمي لكنه يعمل مثل فريق صغير". 

أضاف برافو، الذي بات بدون فريق بعد رحيله عن ريال بيتيس، أنه لا يمكن مقارنة برشلونة بمانشستر سيتي الذي دافع عنه بعد رحيله عن برشلونة حتى عام 2020.

عند سؤاله عن الاختلافات بين الناديين، قال الحارس المخضرم: "أنا دائماً أقول إن برشلونة يعمل مثل فريق صغير. إنه عملاق على المستوى العالمي، يجب أن يكون مدريد وبرشلونة الأكبر في وسائل الإعلام، على مستوى العالم، لأنهم الأكثر شهرة وشعبية".

وأضاف: "دون أي شك برشلونة فريق عملاق، لكنه صغير جداً من الداخل، ترى دائماً نفس الوجوه، عدد قليل من الأشخاص: لاعبون وطاقم عمل وثلاثة أو أربعة حراس والطباخ. وقليل من الأشياء الأخرى".

برافو يُثني على مانشستر سيتي 

وقال حارس المرمى التشيلي، عن الفريق الذي يقوده بيب غوارديولا، بطل الدوري الإنجليزي الحالي: "من ناحية أخرى، تذهب إلى مانشستر سيتي وهو نادٍ عملاق على صعيد التنظيم. مستوى موارده غير محدود. تجد العديد من الأشخاص في كل مكان. في حمام السباحة وفي غرفة تبديل الملابس وفي صالة الألعاب الرياضية وكذلك الطاقم الطبي".

وواصل: "هناك الكثير من الأشخاص، إنهم لا يبخلون بالموارد أو الأفراد حتى يتطور اللاعب بأفضل طريقة ممكنة، وحتى لا يفتقر إلى أي شيء على الإطلاق".

واختتم: "لن تقلق بشأن اللعب. لدينا أفضل طبيب معالج، وأفضل مدرب بدني في صالة الألعاب الرياضية، وليس واحداً بل اثنين وثلاثة".

تصنيفات

قصص قد تهمك