جواو فيليكس: مُعاناتي انتهت.. سأجعل من تشيلسي موطناً لي

جواو فيليكس في فترته الثانية مع تشيلسي صيف 2024 - Chelseafc/web
جواو فيليكس في فترته الثانية مع تشيلسي صيف 2024 - Chelseafc/web
دبي-- الشرق

عبر المهاجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس في أول مقابلة له مع الموقع الرسمي لنادي تشيلسي، عن ارتياحه باتخاذ خطوة العودة إلى ستامفورد بريدج بعقد دائم، بعدما عانى على مدار الموسمين الماضيين من اللعب بنظام الإعارة مع تشيلسي ثم برشلونة.

تحدث جواو فيليكس عن مشاعره بعد الوصول إلى مقر تدريبات تشيلسي والذي أثار اعجابه بعد أعمال التطوير التي خضع لها، مؤكداً أن هناك مستوى أفضل يتطلع لتقديمه مُغاير للمستوى الذي ظهر به خلال النصف الثاني من موسم 2023/2022 حين أعير لتشيلسي لمدة 6 أشهر قادماً من أتلتيكو مدريد.

ومرت أكثر من سنة منذ أن عاد جواو فيليكس إلى إسبانيا بعد انتهاء إعارته مع تشيلسي (15 شهراً)، لكن من الواضح استعادة اللاعب للذكريات الجميلة سريعاً حسب ما ظهر في حديثه مع موقع النادي، مؤكداً أن تلك الفترة من حياته لا تزال محفورة في ذهنه، ويتطلع بجديّة إلى تحويل تشيلسي لـ "موطن دائم له".

قال جواو فيليكس لموقع تشيلسي "بعد أن قضيت إعارتين مع تشيلسي وبرشلونة، كنت بحاجة إلى الانتقال بشكل دائم في مكان واحد، ولا يوجد مكان أفضل بالنسبة لي مثل تشيلسي. أرى مكانًا مثاليًا للتألق".

أضاف "كانت هناك بعض الأشياء التي جعلتني أرغب في العودة إلى تشيلسي، بداية من المشروع وتقاليد وشخصية النادي والدوري الإنجليزي والجمهور، الوقت الذي أمضيته هنا بنظام الإعارة أحببته، وشعرت حقًا أنني بحالة جيدة عندما كنت هنا، على الرغم من النتائج التي حققناها، لهذا أنا سعيد حقًا بالعودة".

اعترف فيليكس بأنه يسعى ليكون أحد النجوم المؤثرين في تاريخ تشيلسي، قائلاً "إنها فرصة لي للعثور على موطن لي".

جواو فيليكس جاهز لتحديات الدوري الإنجليزي

مما لا شك فيه سيستفيد جواو فيليكس من تجربته السابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعتقد أن المبارزات والهجمات المرتدة والنوايا الإيجابية للفرق تجعل "مشاهدة المباريات واللعب فيها أكثر متعة من الدوريات الأخرى التي جربها.

يشرح قائلاً "لقد تطورت كلاعب في كثير من النواحي مثل مفهومي للعبة، والمساحات التي يمكن أن تصل إليها الكرة بسهولة حيث يمكنني إحداث أكبر تأثير ممكن، أحاول معرفة ذلك من خلال مشاهدة بعض مقاطع الفيديو الخاصة بي من مبارياتي".

جواو فيليكس في ملعب تدريبات تشيلسي كوبهام
جواو فيليكس في ملعب تدريبات تشيلسي كوبهام - Chelseafc/web

واصل "لقد تغيرت نوعاً ما منذ أن كنت هنا آخر مرة. عمري 24 عامًا الآن وسأبلغ 25 عاماً في نوفمبر. أشعر وكأنني نشأت كلاعب. هذا أمر طبيعي مع تقدم العمر وأنا أكثر استعدادًا للدوري الإنجليزي الممتاز من ذي قبل".

"أشعر أن أفضل سنواتي قادمة. ليس لدي شك في ذلك. أفضل السنوات لم تأت بعد. وسيكون هذا العام عاماً جيدًا، لأنني الآن في المنزل بشكل دائم، ويمكنني الاستمتاع".

أكد اللاعب "أحب ما أراه من منهجية المدير الفني إنزو ماريسكا، ستتناسب مع لعبي، لقد طلب مني المجيء، وقد ساعدت مكالمتان هاتفيتان منه في إقناعي بالتوقيع، أتصور أن هذه هي وجهتي المثالية على المدى الطويل. الآن أنا هنا للأبد، أريد فقط أن أقدم أفضل ما لدي للفريق والنادي؛ بتسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة".

أنهى بقوله "أريد أن ألعب أكبر عدد ممكن من المباريات هذا الموسم، وأساعد الفريق على العودة إلى قمة كرة القدم العالمية مرة أخرى. تشيلسي ينتمي إلى تلك المنطقة وهذا الموسم علينا أن نخوض موسماً كبيراً، وسأبذل قصارى جهدي للمساعدة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك