مانويل نوير يعلن اعتزاله الدولي

بعد الفشل في يورو 2024.. حارس ألمانيا الأول لن يستمر حتى كأس العالم 2026

مانويل نوير قبل تصوير إعلان اعتزاله الدولي مع منتخب ألمانيا 21-8-2024 - manuelneuer/insta
مانويل نوير قبل تصوير إعلان اعتزاله الدولي مع منتخب ألمانيا 21-8-2024 - manuelneuer/insta
دبي-- الشرق

قرر الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير اعتزال اللعب الدولي قبل أقل من شهر على خوض منتخب ألمانيا لأول مباراتين في مجموعات المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

وانتظر جمهور الناسيونال مانشافت ارتداء مانويل نوير لشارة القيادة خلال العامين القادمين وفي كأس العالم 2026 بعد اعتزال إيلكاي غوندوغان للعب الدولي قبل يومين، واعتزال توني كروس النهائي لكرة القدم.

لكن مانويل نوير قرر الاكتفاء بـ 124 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، حسب ما قاله في أحدث ظهور له في فيديو نشره عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، للتأكيد على اعتزاله الدولي وتركيزه فيما تبقى من مشواره الكروي على ناديه بايرن ميونيخ.

هل الإصابة سبب اعتزال نوير دولياً؟

نفى حارس بايرن ميونيخ الشهير تأثير الإصابات التي تعرض لها مؤخراً على قراره هذا، قائلاً إنه يشعر بحالة جيدة جداً من الناحية البدنية.

وقال نوير في بيانه الرسمي "بعد أكثر من 15 عاماً و124 مباراة دولية، تنتهي مسيرتي مع المنتخب الألماني لكرة القدم اليوم.
أي شخص يعرفني يعرف أنني لم أتخذ هذا القرار دون تفكير عميق".

أوضح "بالطبع كنت سأكون مهتماً بلعب كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لكن بعد العديد من المحادثات المكثفة والطويلة مع عائلتي وأصدقائي، توصلت إلى أن الوقت قد حان لاعتزل اللعب الدولي".

نوير فخور وممتن

أكد نوير فخره وامتنانه بالفترة الطويلة التي قضاها للدفاع عن عرين المنتخب منذ أول لقاء دولي عام 2009 عندما فازت ألمانيا على الإمارات 7-2 في لقاء ودي.

وقال "أنظر إلى الخلف وأشعر بالفخر والامتنان، ليس لأننا حققنا حلمنا الكبير في 13 يوليو 2014 وأصبحنا أبطالاً للعالم في البرازيل، بل لأنني لمدة 7 سنوات و61 مباراة سُمح لي بقيادة المنتخب الألماني كقائد في الملعب - حتى تعرضت للإصابة. هذا الشرف أقدره في كل مرة".

وعن خيبة الأمل في يورو 2024 التي استضافتها ألمانيا وودعتها من ربع النهائي أمام إسبانيا البطلة، أشار مانويل نوير إلى أنها كانت البطولة الأخيرة له.

وأضاف "البطولة التي أقيمت على أرضنا هذا العام كانت بمثابة حدث بارز آخر في مشواري، حتى لو كان ما قُدم غير كاف للحصول على اللقب. لأنني: شعرت بنشوة وتضامن خاصين للغاية في جميع أنحاء البلاد في كل ثانية. دعونا نبقي تلك الذكرى على هذا النحو!".

ختم نوير "شكراً جزيلاً لجميع الموظفين والمشرفين والمدربين وزملائي الذين رافقوني منذ ظهوري الأول مع المنتخب الوطني في 2 يونيو 2009. أود أن أشكركم بشكل خاص أيها المعجبين الأعزاء على دعمكم لي على مر السنين. لقد أحببت دائماً ارتداء قميص المنتخب الوطني".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك