برشلونة يُفكر في التضحية بكريستنسين لتسجيل أولمو

كريستنسين في مباراة برشلونة وفالنسيا بالدوري الإسباني 2024-2025 - Reuters
كريستنسين في مباراة برشلونة وفالنسيا بالدوري الإسباني 2024-2025 - Reuters
دبي-- الشرق

فتحت إدارة نادي برشلونة الباب أمام الأندية الراغبة في التعاقد مع المدافع الدنماركي متعدد الاستخدامات، أندرياس كريستنسين، بتقديم عروض مالية لشراء عقده قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الجاري.

وأدرج اسم أندرياس كريستنسين ضمن اللاعبين المحتمل رحيلهم عن برشلونة هذا الصيف، حسب ما أكدته صحيفة أس الإسبانية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية على النادي والتي تسببت في تعطيل عملية تسجيل اسم الوافد الجديد داني أولمو في قائمة برشلونة بالدوري الإسباني موسم 2025-2024.

ومنح برشلونة إشارة إلى استعداده لبيع الدنماركي حين تم الدفع به بديلاً في الدقائق الأخيرة من مباراة الجولة الأولى لليغا أمام فالنسيا، والتي أقيمت على ملعب المستايا مطلع هذا الأسبوع، حيث لعب خلال الشوط الثاني لمدة 27 دقيقة فقط.

العودة إلى الدوري الإنجليزي واردة

يوجد أكثر من ناد إنجليزي يود التعاقد مع كريستنسين هذا الصيف، نظراً لاكتسابه خبرات مميزة على مدار الـ 10 سنوات الماضية بتمثيل أندية تشيلسي وبوروسيا مونشنغلادباخ وبرشلونة في عدد كبير من المباريات المحلية والقارية، كما أنه لم يكسر حاجز الـ 30 عاماً، واحتفل في أبريل الماضي بعيد ميلاده الـ 28.

وفي حالة بيع كريستنسين سيحصد برشلونة مكسب مالي جيد، كونه انضم من تشيلسي في صفقة مجانية خلال صيف 2022.

وخلال موسمه الأول كان له دور أساسي في تحقيق لقب الدوري كقلب دفاع، وفي الموسم التالي 2023/2022، تم اقحامه في مركز لاعب الوسط الدفاعي لتعويض انتهاء رحلة سيرجيو بوسكيتس مع الفريق بالانتقال إلى إنتر ميامي، ولمنح غوندوغان حرية الحركة في الخطوط الأمامية لسد ثغرة غياب غافي للإصابة .

رأسية أندريس كريستنسين تمنح برشلونة الفوز على باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 10-4-2024
رأسية أندريس كريستنسين تمنح برشلونة الفوز على باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 10-4-2024 - Reuters

وحتى هذه اللحظة يبدو أن كريستنسين ليس ضمن اللاعبين المفضلين للمدرب الجديد لبرشلونة هانزي فليك، فقد فضل الألماني تركه على دكة البدلاء أمام فالنسيا والبدء باللاعب اليافع صاحب الـ 17 عاماً مارك بيرنال، بحجة أنه كان "غير لائقاً" من الناحية البدنية.

وقالت صحيفة الأس في تقريرها اليوم عن مستقبل كريستنسين "بعد وصوله إلى برشلونة بالمجان، سيحقق بيعه هذا الصيف ربحاً صافياً للنادي، ما سيسمح بتسجيل صفقة داني أولمو، وهذه هي الأولوية القصوى للإدارة الرياضية بقيادة ديكو".

جدير بالذكر حجز كريستنسين مكاناً ثابتاً لنفسه في خط دفاع منتخب الدنمارك في يورو 2024 بلعب 4 مباريات أمام سلوفاكيا وإنجلترا وصربيا وألمانيا، بواقع 90 دقيقة في كل مباراة بدور المجموعات، و80 دقيقة في مباراة ثمن النهائي التي خسرتها الدنمارك 2-0.

أضافت صحيفة AS قائلة "في الوقت الحالي، ينفي برشلونة أي نية لترك الدنماركي، لكن الوضع المالي لا يسمح بتمسك النادي ببعض اللاعبين الذين سيضمنون له تحقيق دخل جيد مع تقليص فاتورة الأجور، وهي حالة مشابهة لحالة غوندوغان القريب من العودة إلى مانشستر سيتي".

تصنيفات

قصص قد تهمك