ساوثهامبتون يضم موهبة سبورتينغ لشبونة ماتيوس فرنانديز

صانع الألعاب البرتغالي ماتيوس فرنانديز ينتقل إلى صفوف ساوثهامبتون من سبورتينغ لشبونة - Southampton/web
صانع الألعاب البرتغالي ماتيوس فرنانديز ينتقل إلى صفوف ساوثهامبتون من سبورتينغ لشبونة - Southampton/web
دبي-- الشرق

أعلن نادي ساوثهامبتون الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز تعاقده الرسمي مع لاعب الوسط الشاب ماتيوس فرنانديز من سبورتينغ لشبونة بعقد طويل الأمد ينتهي في 2029.

التحق صانع الألعاب البالغ من العمر 20 عامًا بصفوف فريق "القديسين" بعد سنة واحدة فقط من تصعيده للفريق الأول لنادي سبورتينغ لشبونة.

وانضم ماتيوس فرنانديز إلى أكاديمية أولهانينسي في عام 2016 ومنها إلى أكاديمية سبورتينغ لشبونة التي تُعد واحدة من أنجح الأكاديميات في كرة القدم الأوروبية.

لعب ماتيوس بانتظام مع فريق سبورتينغ لشبونة الثاني (ب) في دوري الدرجة الثالثة البرتغالية بداية من سن 17 عامًا، وتم تصعيده إلى الفريق الأول خلال موسم 2023/2022 للعب ثلاث مباريات فقط في الدوري البرتغالي الممتاز.

وفي موسم 2024/2023 أعير لنادي إشتوريل ليمثله في 28 مباراة محلية قبل أن يساعده على التأهل إلى نهائي كأس البرتغال لأول مرة منذ 80 عاماً، ومن هناك لفت الأنظار إليه بقوة لتصل قيمته السوقية لأكثر من عشرة ملايين إسترليني.

ساوثهامبتون ينفق 15 مليون إسترليني لضم فرنانديز

عند العودة إلى سبورتينغ لشبونة للعب مع الفريق الأول قررت إدارة ساوثهامبتون التعاقد مع ماتيوس فرنانديز بمبلغ 15 مليون جنيه إسترليني حسب تأكيد هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في تقريرها المنشور مساء اليوم الثلاثاء.

وقال ماتيوس فرنانديز في حديثه مع موقع ساوثهامبتون الرسمي: "أنا سعيد جدًا لوجودي هنا، إنه حلم تحقق أن آتي إلى إنجلترا وألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. إنه أفضل دوري في العالم، في رأيي، حيث يضم أفضل المدربين وأفضل اللاعبين وأفضل الفرق. إنه أمر جيد بالنسبة لي، لنموي وأنا سعيد".

أضاف "أعرف بعض الأشياء عن ساوثهامبتون. أعرف عن المدينة. أعرف أن خوسيه فونتي لعب هنا (مدافع برتغالي دولي سابق)، وسيدريك، لذلك أريد التحدث إليهم. تحدثت إلى المدير وأنا أحبه طاقته ومشاعره، إنه جيد جدًا. تحدث معي وأنا سعيد جدًا".

أكمل "أريد مساعدة الفريق، لكنني جديد في إنجلترا لذا أحتاج إلى المساعدة منهم أيضًا! أريد مساعدة الفريق والاستمتاع بالدوري الإنجليزي الممتاز مع اللاعبين هذا الموسم. أعتقد أنني أستطيع المساعدة عندما تكون الكرة بحوزتنا وعندما لا تكون بحوزتنا."

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك