تشيلسي يتوصل لاتفاق مع أتلتيكو مدريد لضم جواو فيليكس

ماريسكا يبدأ حل أزمته الهجومية بإعادة أحد الوجوه المألوفة

جواو فيليكس مع منتخب البرتغال في يورو 2024 - Reuters
جواو فيليكس مع منتخب البرتغال في يورو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

توصلت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي إلى اتفاق مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني للحصول على توقيع المهاجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس بعقد دائم قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الخمس الكبرى.

سبق للاعب البالغ من العمر 24 عاماً الدفاع عن ألوان تشيلسي على سبيل الإعارة في النصف الثاني من موسم 2023-22، لكنه لم ينجح في ترك بصمة بسبب التراجع في المستوى العام للفريق غرب لندني.

وأكد موقع ذا أتلتيك الأميركي The Athletic بعد ساعات قليلة من خسارة تشيلسي أمام مانشستر سيتي في الجولة الأولى من الموسم الكروي الجديد، اقتراب جواو فيليكس من العودة إلى غرب لندن، وهذه المرة من أجل قيادة خط الهجوم.

وبرزت أزمة هجومية واضحة في تشيلسي على مدار فترة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، وتواصلت مع المدير الفني الجديد إينزو ماريسكا عندما قرر الاعتماد على الجناح السنغالي نيكولاس جاكسون كرأس حربة صريح ليواصل إهدار الفرص السهلة دون أي استفادة من الخبرات التي اكتسبها في هذا المركز على مدار سنة منذ مجيئه من فياريال الذي كان يوظفه كجناح أيمن.

جواو فيليكس مع زميله في برشلونة جواو كانسيلو من مباراة سابقة
جواو فيليكس مع زميله في برشلونة جواو كانسيلو من مباراة سابقة - X/@FabrizioRomano

ولم ينتظر تشيلسي كثيراً بعد الخسارة في معقله أمام مان سيتي بهدفين دون رد، لتسريع وتيرة المفاوضات مع أتلتيكو مدريد بشأن الحصول على توقيع اللاعب المنبوذ بين جمهور الأتلتي.

وكان جواو فيليكس خسر كل فرصه للعودة لتمثيل الأتلتي بعد انتهاء إعارته مع برشلونة هذا الصيف بسبب نقده العلني لأسلوب وتكتيك مدرب الفريق دييغو سيميوني، رغم أنه صاحب الفضل في انتقاله من بنفيكا إلى الأتلتي بمبلغ 126 مليون يورو كأغلى لاعب في التاريخ آنذاك.

جواو فيليكس يوافق على العودة إلى ستامفورد بريدج

وافق جواو فيليكس على حد تأكيد مصادر موقع ذا أتلتيك الأميركي على البنود الشخصية المقدمة من تشيلسي بعقد مدته 6 أعوام قادمة، مع خيار التمديد التلقائي لمدة 12 شهراً إذا ما استوفى شروط المشاركة مع الفريق في أول 3 أعوام.

 

 

ولم يكن جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد الوحيد الذي فاوضته إدارة تشيلسي هذا الصيف لحل الأزمة الهجومية، فقد تفاوضوا أيضاً مع سامو أوموروديون نجم منتخب إسبانيا الذي أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

البرتغالي جواو فيليكس مهاجم أتلتيكو مدريد
البرتغالي جواو فيليكس مهاجم أتلتيكو مدريد - AFP

وانهارت المفاوضات بين تشيلسي وأتلتيكو مدريد حول سامو أوموروديون بسبب تمسك دييغو سيميوني ببقاء اللاعب خلال الموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يترك تشيلسي لاعب الوسط كونور غالاغير للأتلتي بمبلغ 42 مليون يورو في مقابل الحصول على جواو فيليكس، لكن هذه الخطوة لم تنته بعد.

ويشار إلى أن جواو فيليكس سجل 4 أهداف في 20 مباراة خلال فترة إعارته لتشيلسي، وفي الموسم التالي سجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 44 مباراة رفقة برشلونة.

وكان اللاعب جدد عقده مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2029 قبل الانضمام إلى برشلونة الصيف الماضي.

وفي رصيد جواو فيليكس 34 هدفاً مع أتلتيكو مدريد في 131 مباراة منذ عام 2019، وشارك في 41 مباراة دولية مع منتخب البرتغال وكانت له مشاركتين في يورو 2024 قبل العودة إلى تدريبات أتلتيكو مدريد في المرحلة التحضيرية.

وسيصبح فيليكس الصفقة التاسعة بالنسبة لنادي تشيلسي في صيف 2024 بعد وصول توسين أدارابيويو وأوماري كيليمان ومارك جيو وكيرنان ديوزبري هول وريناتو فيجا وكاليب وايلي وآرون أنسلمينو وبيدرو نيتو.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك