ماريسكا يوضح أسباب خسارة تشيلسي من السيتي في ستامفورد بريدج

مدرب تشيلسي إينزو ماريسكا مع لاعب الوسط إينزو فيرنانديز 18-8-2024 - Reuters
مدرب تشيلسي إينزو ماريسكا مع لاعب الوسط إينزو فيرنانديز 18-8-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

قدم المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي إينزو ماريسكا توضيحاً لوسائل الإعلام البريطانية حول الأسباب التي أدت إلى خسارة المباراة الأولى له في الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الأحد.

وسقط تشيلسي بنتيجة 0-2 أمام مانشستر سيتي الذي كان يعمل معه إينزو ماريسكا كمساعد مدرب للمدير الفني الإسباني بيب غوارديولا عام 2022، وهي الوظيفة التي تركها سريعاً لتدريب السد ثم ليستر سيتي.

وقال إينزو ماريسكا في حديثه لقناة سكاي سبورتس "نافسنا مانشستر سيتي بشكل جيد للغاية معظم الوقت، كنا متشابهين في العديد من الأمور إن لم نكن أفضل منهم في جوانب معينة".

أضاف "كان الأداء موجوداً لكننا لم نستثمر الفرص التي أُتيحت لنا أمام المرمى. ربما كان الفارق الكبير بيننا وبينهم داخل منطقة الجزاء، لكنني سعيد جداً بما قدمه الفريق من أداء".

ماريسكا سعيد بالأداء وينتقد التحكيم

أوضح مدرب تشيلسي سبب سعادته رغم الخسارة مع تشكيك في صحة الهدف الأول للسيتي قائلاً لقناة سكاي سبورتس "بالنسبة لي، الشيء المهم هو خلق الفرص، صحيح أننا لم نسجل لكننا خلقنا الفرص".

تابع "كان الهدف الأول لهم تسللًا تقريبًا، وكدنا نسجل بعدها. هذه الأشياء تغير النتائج لكن الأداء في العموم كان جيدًا، وهذا أمر واضح للغاية، يمكنك أن ترى فريقاً يحاول الاحتفاظ بالكرة ويُهيمن على اللعب".

أشار المدرب الإيطالي إلى أن الخسارة من مانشستر سيتي أمر وارد كونه حامل لقب الدوري في آخر 4 مواسم، مضيفاً "كنا نلعب ضد الأبطال اليوم، إنهم أساتذة في هذا النوع من المباريات المعقدة، وقد أتيحت لنا فرصتان أو ثلاث، لكنهم استغلوا عدم استفادتنا من الفرص لأنهم خبراء في الاحتفاظ بالكرة".

شدد في نهاية حديثه "كان الأداء جيدًا وهذا هو الشيء الرئيسي. يمكنك أن ترى كيف يتعاملون مع الكرة، سنواصل العمل كي نفوز بالمباريات، نحن لا نحب الخسارة. كل ما نحتاجه هو الاستمرار".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك