فيل جونز يعتزل كرة القدم بعد فشله في آخر محاولة

في سن الـ 32 عاماً.. مدافع مانشستر يونايتد يعلن تعليق حذاءه

مدافع مانشستر يونايتد السابق فيل جونز بالقميص الاحتياطي 2019-11-24 - Reuters
مدافع مانشستر يونايتد السابق فيل جونز بالقميص الاحتياطي 2019-11-24 - Reuters
دبي-- الشرق

أعلن المدافع الدولي الإنجليزي السابق، فيل جونز، اعتزاله النهائي لكرة القدم، مساء اليوم السبت 17 أغسطس، بعد 12 شهراً من استغناء مانشستر يونايتد عنه.

وحاول فيل جونز الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، استئناف مسيرته الكروية مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار الأشهر الماضية، بعدما رفضت إدارة مانشستر يونايتد تجديد عقده عام 2023 بسبب كثرة الإصابات، إلا أنه فشل في إيجاد ناد جديد، ليقرر الاعتزال النهائي.

وانتقل فيل جونز صاحب تعبيرات الوجه الغريبة، في عام 2011 إلى صفوف مانشستر يونايتد بمبلغ 16.5 مليون جنيه إسترليني قادماً من بلاكبيرن روفرز الذي مثله في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي خلال موسمين.

استطاع اللاعب إثبات نفسه في بداياته مع مانشستر يونايتد لدرجة دفعت جمهور النادي لتلقيبه بجون تيري الجديد، لكن الإصابات المتكررة دمرت مسيرته تماماً فمنذ عام 2019 حتى عام 2023 لم يشارك فيل جونز في الدوري المحلي سوى 6 مرات من بينهم مباراتين كبديل!

 

ويتطلع فيل جونز للعمل في مجال التدريب، حيث بدأ دراسته للحصول على رخصة التدريب A في شهر سبتمبر المقبل، علماً بأنه بدأ نشاطه التدريبي مع فريق تحت 18 عاماً في مانشستر يونايتد بالنصف الثاني من الموسم الماضي.

وفي حديثه مع راديو بي بي سي (برنامج 5 لايف)، أكد جونز اعتزاله اللعب لأول مرة بقوله "انتهت مسيرتي المهنية بشكل أقصر مما كنت أتمنى، والآن علي أن أنظر إلى النصف الممتلئ من الكأس".

أضاف "لقد أكملت رخصتي التدريبية وأريد أن أخوض تجربة التدريب وأتحدى نفسي. وفي النهاية أريد أن أتولى مسؤولية فريق. وأنا مصمم على تحقيق ذلك".

جدير بالذكر مشاركة فيل جونز خلال 12 عاماً قضاها مع مان يونايتد في 229 مباراة، فاز خلالها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس الرابطة مرة واحدة، ولقب الدوري الأوروبي مرة واحدة.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك