أرني سلوت يقلّل من أهمية محمد صلاح: أؤمن بالفريق أكثر من الفرد

مدرب ليفربول أرني سلوت خلال مباراة ضد إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 17 أغسطس 2024 - Reuters
مدرب ليفربول أرني سلوت خلال مباراة ضد إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 17 أغسطس 2024 - Reuters
لندن-رويترز

قلّل الهولندي أرني سلوت المدرب الجديد لليفربول، من أهمية النجم المصري محمد صلاح، مغلّباً "الفريق على الفرد".

يأتي ذلك بعد فوز ليفربول على إبسويتش تاون 2-0، في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد شوط أول صعب ضد إبسويتش الصاعد حديثاً، حقق ليفربول فوزاً مريحاً بفضل هدفين لديوغو جوتا ومحمد صلاح.

سلوت الذي خلف الألماني يورغن كلوب، يُعدّ ثاني مدرب لليفربول في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق فوزاً في أول ظهور له بالمسابقة، بعد جيرارد هوييه في أغسطس 1998، الذي قاد الفريق بشكل مشترك مع روي إيفانز.

محمد صلاح

صلاح (32 عاماً) أحرز الهدف الثاني لفريقه، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف في الجولات الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة.

الهدف والتمريرة حاسمة للنجم المصري أوحيا بأن اللاعب سيكون محورياً مرة أخرى لأي آمال يحظى بها ليفربول للمنافسة على اللقب، لكن سلوت لا يعتقد بأن فريقه سيعتمد بشكل كبير على صلاح، ثالث أبرز هدافي النادي.

وقال لشبكة TNT Sports: "لا أؤمن كثيراً برجل واحد، أؤمن بالفريق أكثر من الفرد. يمكنه تسجيل أهدافه بسبب ركض جيد (لزملائه) وتمريرات حاسمة جيدة".

وتابع: "أعتقد بأن (صلاح) يحتاج أيضاً إلى الفريق، ولكن لدينا أيضاً المزيد من الأفراد المبدعين الذين يمكنهم حسم المباراة".

وزاد المدرب الهولندي: "ربما كان الطعم الأول (لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز) في الشوط الأول كما هو متوقع، إذ كان (اللاعبون) جميعاً عدائيين جداً. الشوط الثاني كان ممتعاً للمشاهدة".

وأضاف: "أعتقد بأننا كنا بحاجة إلى الفوز بالكرات الطويلة في الهواء. ساعدنا ذلك ومنحنا السيطرة. لا أعتقد بأن إبسويتش كان قادراً على مواكبة الإيقاع في الشوط الثاني. في الشوط الثاني كان اللاعبون جاهزين ثم انفتحت الأمور ورأينا أننا قادرون على لعب كرة قدم جيدة جداً".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك