فليك: أولمو ليس جاهزاً.. وثقتي عمياء ببرشلونة حول التعاقدات

مدرب برشلونة هانزي فليك خلال مؤتمر صحافي - 16 أغسطس 2024 - X/@FCBarcelona_es
مدرب برشلونة هانزي فليك خلال مؤتمر صحافي - 16 أغسطس 2024 - X/@FCBarcelona_es
دبي-الشرق

اعتبر هانزي فليك مدرب برشلونة، أن داني أولمو ليس جاهزاً بعد لخوض المباراة ضد فالنسيا في افتتاح الدوري الإسباني، معرباً عن "ثقة عمياء" بالنادي بشأن التعاقدات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عشية أول مباراة للنادي الكاتالوني في الدوري، بقيادة مدربه الألماني الجديد، الذي خلف تشافي هيرنانديز في المنصب.

اللقاء يأتي أيضاً بعد هزيمة برشلونة أمام موناكو 0-3 في كأس جوان غامبر، علماً أن النادي يواجه مشكلات مالية كبرى.

فليك شدد على أن "لا أعذار (للهزيمة في) غامبر"، مستدركاً: "لاحظت أن الفريق كان متعباً. كانت فترة إعداد طويلة للموسم وتدرّبنا بجدية شديدة. استفدنا من هذه الأيام لاستعادة الطاقة".

"أولمو ليس في وضع بدني جيد"

وقال فليك: "أتطلّع إلى تلك المباراة الأولى باهتمام كبير. فالنسيا مكان خاص. نحن جديدون في هذا الدوري، الذي يتمتع بمستوى رائع. ستكون مباراة صعبة، أظهر الخصم أنه يلعب بشكل جيد، مع كرة هجومية... سيكون الأمر صعباً".

سُئل المدرب الألماني عن تسجيل اللاعبين في رابطة الدوري الإسباني، لا سيّما بعدما أوردت صحيفة "ماركا" أن برشلونة يستعدّ لتسجيل المدافع إنييغو مارتينيز، بما يمكّنه من خوض المباراة ضد فالنسيا. لكن النادي أرجأ تسجيل داني أولمو.

وقال فليك في هذا الصدد: "لدينا 22-23 لاعباً، وصباح الغد سنغربل (اللاعبين) على الملعب. القرار سيُتخذ غداً".

وأضاف: "أولمو ليس في وضع بدني جيد، بدأ (الإعداد للموسم) متأخراً وسنعتني به. لن يكون هنا غداً. نريد أن يكون الجميع بصحة جيدة وأن يلعبوا من دون التعرّض للإصابة".

لامين يامال

فليك شدد على أن النجم الشاب لامين يامال "يمكنه اللعب" أمام فالنسيا، بعد طعن والده قبل أيام.

ووصف بيدري بأنه "لاعب مميّز"، معتبراً أنه "يمكن أن يكون خياراً في الشوط الثاني ومساعدتنا كثيراً".

وأشار إلى أن "لا موعد نهائياً" لعودة فرينكي دي يونغ وأنسو فاتي المصابين، مستدركاً أنهما "يتقدّمان بشكل جيد".

التنافس مع ريال مدريد

المدرب الألماني سُئل عن ضمّ لاعبين جدد للفريق، فأجاب: "هذا ما أقوله للفريق: ما لا يمكن تغييره، لا نفكّر فيه. نركّز على ما يمكننا تغييره. وصلت متقبّلاً الحقائق وتلك التي لا أستطيع تغييرها. نركّز على المباراة ونريد الفوز في فالنسيا".

وتابع: "أنا راضٍ عن القائمة... والباقي علامة استفهام. عندما وقّعت عقدي، كنت أعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، لكن ثقتي عمياء بالنادي. وأنا سعيد بالفريق، وبما يقدّمه. لدينا (لاعبون) مصابون سيعودون شيئاً فشيئاً، وسنواصل كوننا فريقاً قوياً".

وتطرّق إلى التنافس مع ريال مدريد، قائلاً: "نحن فريق قوي وجيد وعالي الجودة، مع الكرة ومن دونها. كرة القدم تتمحور حول الفوز أو الخسارة. إذا فزت، سيكون الجميع سعيداً. المهمة أكثر سهولة بالنسبة إليّ أيضاً، ولكن عليك الاستعداد جيداً".

وزاد: "عليك أن تستعدّ جيداً وترى ما سيحدث وتتأقلم. هذه عملية، ونحن نعمل بشكل دائم. أثق بالفريق، هناك أجواء جيدة والجميع يعرف ما يتوجّب عليه فعله وأنها لن تكون مباراة سهلة لأنها ستكون قوية".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك