ياسين بونو: الدوري السعودي يتطوّر كثيراً مع لاعبين رفيعي المستوى

المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال - 14 أغسطس 2024 - X/@Alhilal_FC
المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال - 14 أغسطس 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

اعتبر المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال، أن الدوري السعودي "يتطوّر كثيراً مع لاعبين رفيعي المستوى"، مرجّحاً أن يساهم ذلك في تعزيز مستوى لاعبي المملكة.

بونو انضمّ الصيف الماضي إلى الهلال من إشبيلية، وحقق ثلاثية تاريخية (الدوري السعودي وكأس الملك وكأس السوبر السعودي).

صحيفة "ماركا" تحدثت مع الحارس، عشية نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام النصر وقبل أيام من بدء الموسم الجديد بالدوري.

سُئل بونو عن كيفية النظر إلى تطوّر الدوري السعودي وإمكاناته المستقبلية، فأجاب: "الدوري يتطوّر كثيراً، مع لاعبين رفيعي المستوى. شيئاً فشيئاً سيستمرّ في التطوّر".

وتطرّق إلى تطوّر اللاعبين السعوديين، قائلاً: "اللاعب المحلي جيد جداً فنياً، ومع مجيء الأجانب يتطوّر أكثر تكتيكياً ومعرفة كيفية المنافسة".

نيمار والمغرب

الحارس المغربي سُئل عن تأثير النجم البرازيلي نيمار هذا الموسم، بعد إصابته الموسم الماضي، ومدى إمكانية تحسّن الهلال، فأجاب: "نيمار يتعافى ونتطلّع إلى وجوده معنا. سيكون إضافة كبيرة للفريق والدوري".

وتحدث عن النجاحات الكروية للمغرب، لافتاً إلى أن بلده "حظي دوماً بلاعبين جيدين ونفذ الاتحاد (المغربي لكرة القدم) عملاً رائعاً من أجل تعزيز القدرة التنافسية في دورينا المحلي. الآن الجميع يستمتعون بذلك".

كذلك سُئل بونو عن الثقافة السعودية بمعزل عن كرة القدم، فأجاب: "الثقافة هنا تشترك في أمور كثيرة مع ثقافتي ولم يكن صعباً عليّ التكيّف معها. أحاول الاستمتاع بها على أكمل وجه".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك