سكولز: كوبي ماينو يُذهلني ويُذكرني بزين الدين زيدان

كوبي ماينو لاعب منتخب إنجلترا في مباراة صربيا ببطولة أوروبا "يورو 2024"- 7 أبريل 2024 - Reuters
كوبي ماينو لاعب منتخب إنجلترا في مباراة صربيا ببطولة أوروبا "يورو 2024"- 7 أبريل 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

شبَّه أسطورة نادي مانشستر يونايتد بول سكولز لاعب الوسط الدولي الإنجليزي الشاب كوبي ماينو بالأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان بسبب ما يتمتع به من إمكانيات وقدرات خاصة.

يُعد بول سكولز اللاعب الإنجليزي الأكثر تتويجاً بالألقاب مع الأندية، إلا أنه لا يحصل على التقدير الكافي من وسائل الإعلام والجمهور المحلي، ففي أعقاب خسارة نهائي كأس أوروبا "يورو 2024" تعجب من التحليلات التي تحدثت عن غياب لاعب وسط محوري في تشكيلة إنجلترا بقيمة رودري أو لوكا مودريتش أو توني كروس، قائلاً "كان بإمكانهم أن يتساءلوا بسهولة أين سكولز".

ويعتقد بول سكولز أن لاعب خط الوسط الشاب في مانشستر يونايتد، كوبي ماينو، قادر على الوفاء بهذا الدور الذي يطلق عليه الإسبان اسم "pivote" أي محوري.

وقال سكولز في حديث نشرته صحيفة غارديان البريطانية اليوم "كوبي ماينو أقرب لاعب رأيته يشبه زين الدين زيدان سواء في استلام الكرة أو التمرير السريع".

زين الدين زيدان في 'كلاسيكو  2020'
زين الدين زيدان في 'كلاسيكو 2020' - AFP

وسبق لسكولز وصف زين الدين زيدان بأفضل خصم واجهه، وكانت تلك إشادة صريحة ومدهشة من خبير معروف بانتقاداته القاسية.

أضاف اللاعب الذي كان يلقب بالفتى البني "سمعت أن هناك شاباً يقاوم كاسيميرو في تدريبات مانشستر يونايتد، وأحياناً يكون أفضل منه، لكن عليك أن تخرج وتفعل ذلك، في المرة الأولى التي رأيته أتذكر ذلك الهدوء والطريقة التي استقبل بها الكرة بثقة، لم أستطع تصديق أن لاعب في مثل هذا العمر يقوم بفعل ذلك".

بول سكولز وزين الدين زيدان في مباراة إنجلترا وفرنسا في يورو 2004
بول سكولز وزين الدين زيدان في مباراة إنجلترا وفرنسا في يورو 2004 - Reuters

ماينو نشأ في ظروف قاسية لليونايتد

نال ماينو اعجاب بول سكولز على الفور بفضل أداءه الهادئ في ظروف قاسية كان يعيشها مانشستر يونايتد بموسم 2024-23، خاصةً أمام إيفرتون وغلطة سراي بشهر نوفمبر 2023.

وبات أول مراهق إنجليزي يسجل في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم منذ 43 عاماً، ليكتب سكولز وقتها على إنستغرام "أقرأ بعض المقارنات بيني وبين هذا الطفل، لا تضيع وقتك، فهو أفضل بعشر مرات من اللاعب الذي كنت عليه عندما كان عمري 19 عاماً".

كما سجل ماينو 5 أهداف في 36 مباراة مع مانشستر يونايتد، وفي نفس العمر سجل سكولز 3 أهداف في 9 مباريات، لكنه كان يتحدى في خط الوسط المكدس بنجوم أمثال روي كين وبول إينس.

كوبي ماينو لاعب مانشستر يونايتد لحظة تسجيل الهدف الثاني في مرمى ليفربول - 7 أبريل 2024
كوبي ماينو لاعب مانشستر يونايتد لحظة تسجيل الهدف الثاني في مرمى ليفربول - 7 أبريل 2024 - X/@ManUtd_AR

لكن متوسط أهداف ماينو أعلى من جميع اللاعبين الإنجليز الذين لعبوا في نفس المركز مثل بول سكولز وستيفن جيرارد ولامبارد، فقد كان معدلهم في نفس العمر 3 أهداف في الموسم.

واصل سكولز حديثه "قبل سنوات كان لدينا بريان روبسون، كان لاعب خط وسط مثالي لمانشستر يونايتد، كم مرة أسمع هل هو لاعب خط وسط رقم 6 أم 8 أم 10، عندما تلعب لليونايتد فيجب أن تكون قادراً على القيام بكل شيء وروبنسون كان قادراً على ذلك وماينو يستطيع".

بول سكولز وزيدان في مباراة مان يونايتد ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا 1999
بول سكولز وزيدان في مباراة مان يونايتد ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا 1999 - Reuters

أكمل "هل هو نيكي بات الجديد بسبب شراسته؟ أنا لا أقول إن كوبي ماينو ليس عدوانياً، هو غير مضطر إلى ذلك، لأنه لا يفقد الكرة أبداً، لكن هذا جانب من اللعبة يمكن أن يتحسن فيه".

إلى ذلك، بعد الانتهاء من فترة الانتقالات الحالية، سيستمتع سكولز بعودته إلى ملعب أولد ترافورد من أجل لعب مباراة خيرية أمام أساطير سيلتيك غلاسكو في سبتمبر 2024.

تصنيفات

قصص قد تهمك