غاسبريني يتحدى صديقه أنشيلوتي ونجوم ريال مدريد في السوبر الأوروبي

جيان بييرو غاسبريني مدرب أتالانتا الإيطالي في حصة تدريبية - 13 أغسطس 2024 - Reuters
جيان بييرو غاسبريني مدرب أتالانتا الإيطالي في حصة تدريبية - 13 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد جيان بييرو غاسبريني، مدرب أتالانتا الإيطالي، على جاهزية فريقه لتحدي ريال مدريد في السوبر الأوروبي.

ويُلاقي أتالانتا، بطل الدوري الأوروبي، نظيره ريال مدريد المُتوج بدوري أبطال أوروبا، في مواجهة السوبر مساء غد الأربعاء، بالملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو.

قال غاسبيريني في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة: "أتالانتا لا يعاني. نحن هنا لنلعب مباراة مرموقة بشكل لا يصدق، بحماسنا المعتاد ورغبتنا في الإبهار".

وأضاف: "نحن نلعب ضد النادي الأكثر نجاحاً في العالم، وسنبذل قصارى جهدنا لمحاولة لعب مباراة رائعة".

وواصل: "من الواضح أنك تريد الوصول إلى هذا الحدث بأعلى قدراتك، لكن يجب أن أقول إنه في كثير من الأحيان عندما كانت لدينا مباريات كبيرة، مثل الرحلة إلى ليفربول أو في أي مكان آخر، كنا نفتقد بعض اللاعبين الأساسيين هناك أيضاً. لطالما طلبت من اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم، دون القلق بشأن من كان هناك أو لم يكن".

صديقا الأمس

تعود علاقة جيان بييرو غاسبيريني مع كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إلى زمن بعيد، حين شاركا معاً في فصل دراسي عندما حصلا على شهادات التدريب الاحترافية معاً.

وقال غاسبريني: "ما فعله كارلو على مر السنين واضح للجميع، فهو أحد أنجح المدربين في العالم ونقطة مرجعية للعديد من الأشخاص".

وعن علاقته بأنشيلوتي قال مدرب أتالانتا: "كنا في دورة كوفيرتشانو معاً، لقد عرفنا بعضنا البعض لفترة طويلة، وهناك بالتأكيد علاقة قائمة على الاحترام المتبادل الكبير. من الرائع أن نلتقي في هذا الحدث، بطبيعة الحال، هو أكثر اعتياداً عليه مني، لكن وجودي هنا أيضاً إنجاز رائع بالنسبة لي".

وأكد: "على الورق، من غير المرجح أن نفوز أكثر مما كنا عليه ضد باير ليفركوزن، لكن الدافع أكبر بالنسبة لنا، لا يحدث هذا دائماً، لكن في كرة القدم قد تخالف التوقعات أحياناً".

واختتم: "لم يلعب فريق إيطالي مثل هذه المباراة منذ 14 عاماً، لذا فهي أفضل شيء يمكن أن يحدث لنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك