3 عقبات أمام انتقال لابورت إلى ريال مدريد

الإسباني إيميريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي - Reuters
الإسباني إيميريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي - Reuters
دبي-الشرق

ما زال ريال مدريد الإسباني يحاول تعزيز دفاعاته بإيميريك لابورت لاعب النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

يملك كارلو أنشيلوتي خيارات متعددة في مختلف المراكز داخل الملعب عدا قلب الدفاع الذي يتواجد فيه فقط أنطونيو روديغير وإيدير ميلياتو وخيسوس فاييخو، بالإضافة إلى ديفيد ألابا الذي سيغيب عن الملاعب حتى نوفمبر المقبل بسبب الإصابة. 

المدير الفني الإيطالي أحد أبرز الداعمين للتعاقد مع لابورت صاحب الخبرة الكبيرة لكن هناك 3 عقبات رئيسية تواجه الصفقة، وفقاً لصحيفة "أس" الإسبانية. 

راتب لابورتا المرتفع

يحصل المدافع صاحب الـ30 عاماً على راتبٍ مرتفع مع النصر السعودي يُقدر بـ24 مليون يورو في الموسم الواحد كمبلغ نهائي بعد خصم الضرائب.

لا يحصل نجوم الصف الأول في ريال مدريد مثل جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور وحتى الوافد الجديد كيليان مبابي على راتبٍ مماثل، وبالتأكيد لن تدفع إدارة فلورنتينو بيريز هذا الراتب للمدافع الإسباني المخضرم.

سيكون لابورتا مطالباً بالتنازل عن جزء كبير من راتبه إذا أراد الالتحاق بالفريق الملكي.

إغلاق مبكر للميركاتو

العقبة الثانية أمام الانتقال إلى ريال مدريد تتمثل في موعد إغلاق الميركاتو في الدوري الإسباني الذي سيغلق أبوابه هذا الموسم في 30 أغسطس متزامناً مع كبرى الدوريات الأوروبية، وليس في الثاني من سبتمبر مثل الموسم الماضي. 

لا يوجد وقتاً طويلاً أمام ريال مدريد إذا أراد حسم الصفقة. يجب على النادي أن يُقدم عرضاً لائقاً في أقرب وقت حتى يتمكن من حسم الصفقة قبل نهاية الانتقالات. 

عودة ألابا.. وأفكار أنشيلوتي

مع تراجع الاعتماد على خيسوس فاييخو، سيكون المدرب الإيطالي أمام خيارين فقط في مركز قلب الدفاع هما ميليتاو وروديغير. 

ذكرت "أس" أن المدرب المخضرم قد يبدأ الموسم بهذا الثلاثي فقط، مع الوضع في الاعتبار إمكانية الاعتماد على أوريليو تشواميني في قلب الدفاع بدلاً من الوسط مثل الموسم الماضي. 

قد يكون هذا حلاً مناسبا للأشهر الأولى من الموسم حيث يتوقع عودة ألابا خلال شهر نوفمبر المقبل. 

تصنيفات

قصص قد تهمك