برينتفورد ينجح في شراء البرتغالي كارفاليو من ليفربول

برينتفورد يتعاقد رسمياً مع البرتغالي فابيو كارفاليو من ليفربول - 12 أغسطس 2024 - X/@BrentfordFC
برينتفورد يتعاقد رسمياً مع البرتغالي فابيو كارفاليو من ليفربول - 12 أغسطس 2024 - X/@BrentfordFC
دبي-الشرق

نجحت إدارة نادي برينتفورد الإنجليزي في التوقيع مع الجناح البرتغالي الشاب فابيو كارفاليو من ليفربول بعقد طويل الأمد ينتهي في 2029 مع خيار التمديد لموسم واحد.

ذكر موقع "THE ATHLETIC" أن نادي غرب لندن توصل إلى اتفاق مع نظرائه في الدوري الإنجليزي الممتاز لتوقيع كارفاليو صاحب 21 عاماً في صفقة تبلغ قيمتها 27.5 مليون جنيه إسترليني مع إضافات.

وقال توماس فرانك مدرب برينتفورد "فابيو لاعب يتمتع بالكثير من الصفات، يمكنه اللعب في جميع المراكز الثلاثة أو الأربعة الأمامية ضمن الرسم التكتيكي 4-3-3 أو 4-2-3-1، من المحتمل أن يكون أفضل مركز له هو الرقم 10 أو القادم من اليسار".

واصل "هجومياً، لديه قدرات رائعة في التعامل مع الكرة، يمكنه تجاوز اللاعبين وتمرير التمريرات وصناعة الفرص وإنهائه، إنه نوع من اللاعبين لا نملك الكثير منه في فريقنا، لذا فهو سيضيف شيئاً إضافياً لنا".

أكمل المدرب "إن (كارفاليو) قدرته وعقليته على العمل الجاد تحت الضغط جيدة جداً أيضاً، هذا إلى جانب أنه حقق كل المتطلبات من منظور ثقافي وكونه الشخصية المناسبة، لذلك نحن سعداء للغاية برؤيته يأتي ويدفع الفريق للأمام."

كارفاليو اللاعب الرحالة

كان كارفاليو متعاقداً مع ليفربول حتى يونيو 2027، لكن نادي ميرسيسايد وافق على رحيله في اتفاق سيسمح لهم بالاحتفاظ بشرط بيع بنسبة 17.5٪.

انضم كارفاليو إلى ليفربول من فولهام في عام 2022 مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني بتوصية من يورغن كلوب الذي لم يستخدمه وسرعان ما أعاره في موسم 2024-23 لناديي لايبزيغ وهال سيتي، وبعد وصول المدرب الجديد آرني سلوت ورغم تقديم اللاعب لمستوى جيد في المرحلة التحضيرية، إلا أنه رفض وعده بلعب الأدوار الأولى.

ومن المقرر أن يحصل فولهام على 20٪ من أرباح ليفربول جراء بيع كارفاليو إلى برينتفورد هذا الصيف.

وذكر موقع ذا أتلتيك أن ليفربول كان قد رفض عرضاً بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لبيع اللاعب لساوثهامبتون الصاعد حديثاً للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقضى كارفاليو النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في هال سيتي، حيث سجل تسعة أهداف في 20 مباراة في البطولة. علماً بأنه بدأ موسم 2023–24 على سبيل الإعارة في نادي لايبزيغ الألماني.

على الرغم من مشاركته في 21 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات، إلا أن كارفاليو كافح من أجل تأمين مكان أساسي للفريق الأول.

يبدأ برينتفورد مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-25 على أرضه أمام كريستال بالاس في 18 أغسطس.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك