أتلتيكو مدريد يتعاقد مع ألفاريز "الرجل العنكبوت" من مانشستر سيتي

90 مليون يورو.. أكبر صفقة بيع في تاريخ مانشستر سيتي

الأرجنتيني خوليان ألفاريز يرتدي قميص أتلتيكو مدريد بعد انضمامه للفريق - 12 أغسطس 2024 - X/@Atleti
الأرجنتيني خوليان ألفاريز يرتدي قميص أتلتيكو مدريد بعد انضمامه للفريق - 12 أغسطس 2024 - X/@Atleti
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن أتلتيكو مدريد التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز لمدة 6 مواسم قادماً من مانشستر سيتي.

ونشر أتلتيكو فيديو قصير للإعلان عن التعاقد مع "الرجل العنكبوت"، وهو اللقب الذي اشتهر به ألفاريز (24 عاماً)، ليواصل فريق المدرب دييغو سيميوني تدعيم صفوفه بقوة استعداداً للموسم الجديد، بعد ضم مدافع إسبانيا روبن لي نورماند الفائز ببطولة أوروبا هذا الصيف.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الصفقة تقدر بنحو 70 مليون يورو، مع إمكانية إضافة 20 مليون في صورة مكافآت، لتصبح أكبر صفقة بيع لمانشستر سيتي على الإطلاق.

الرجل العنكبوت مدريدياً

ولعب ألفاريز دورا بارزاً في تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر، ثم بكأس كوبا أميركا هذا العام بالولايات المتحدة للمرة الثانية على التوالي، كما شارك في أولمبياد باريس.

ورغم فاعليته أمام المرمى لم يتمكن ألفاريز من حجز مكان أساسي في تشكيلة مدرب السيتي بيب غوارديولا، في وجود الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند.

ولفت ألفاريز الأنظار في بداية مسيرته مع ريفر بليت حيث سجل معه 54 هدفاً وقدم 31 تمريرة حاسمة في 122 مباراة، وتوج معه بستة ألقاب أبرزها الدوري الأرجنتيني وكأس ليبرتادوريس.

وانتقل إلى سيتي في 2022 ليتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، وبدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية ضمن ألقاب أخرى، وخلال عامين سجل 36 هدفاً بجانب 18 تمريرة حاسمة في 103 مباريات.

وأصبح المهاجم الأساسي للأرجنتين في كوبا أميركا على حساب لاوتارو مارتينيز، وأحرز 9 أهداف في 36 مباراة دولية.

تصنيفات

قصص قد تهمك