في عودة كهربا.. الأهلي يصعق زد ويضيف الفوز ال21 توالياً

عمر كمال عبد الواحد يحمل محمود كهربا بعد تألقه في مباراة الأهلي ونادي زد في الدوري المصري 11-8-2024 - Ahly/x
عمر كمال عبد الواحد يحمل محمود كهربا بعد تألقه في مباراة الأهلي ونادي زد في الدوري المصري 11-8-2024 - Ahly/x
دبي-محمود ماهر

تغلب النادي الأهلي بنتيجة 2-1 على ضيفه اف سي زد، ضمن مباريات اليوم الأحد 11 أغسطس، في لقاء مؤجل منذ الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز.

عرفت المباراة التي استضافها ملعب القاهرة الدولي عدة تقلبات منذ بدايتها وحتى دقائقها الأخيرة، حيث أهدر الفريق الزائر ركلة جزاء أثناء التعادل 0-0 في الشوط الأول، قبل أن يسجل زد هدف التقليص في الدقيقة 87 ويعود لأجواء اللقاء. 

وخاض الأهلي المباراة بمعظم البدلاء بتوصية من مارسيل كولر الذي ترك مهمة الإدارة الفنية للمدرب المساعد سامي قمصان بعد حصوله على راحة سلبية.

وضمت التشكيلة الظهير الأيسر كريم الدبيس العائد للتو من رحلة باريس بعد احتلال المركز الرابع في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية.

وحرس مرمى الأهلي الحارس الرابع مصطفى مخلوف ومن أمامه الرباعي كريم الدبيس وياسر إبراهيم وخالد عبد الفتاح وعمر كمال عبد الواحد، وفي خط الوسط مصطفى أبو الخير ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد.

وقرر كولر الاعتماد على الثلاثي محمد علي ومحمود كهربا وأحمد عبد القادر منذ البداية بدلاً من رضا سليم ووسام أبو علي وحسين الشحات أو بيرسي تاو.

ومع كل هذه التغييرات اهتز مستوى الأهلي كثيراً خلال الشوط الأول لتحتسب ركلة جزاء في الدقيقة 20، فشل عبد الله بكري في ترجمتها لهدف لصالح زد.

وعاقب محمود كهربا الفريق الضيف بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 45+3 ليدخل بعدها الأهلي أجواء اللقاء.

وبعد صافرة بداية الشوط الثاني بأربع دقائق تحصل علي جمال على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل زد المباراة بـ 10 لاعبين، وهو ما استثمره الأهلي على أكمل وجه بتسجيل هدف ثان في الدقيقة 65 عن طريق أحمد عبد القادر بعد تمريرة من مجدي أفشة.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق سجل مصطفى سعد "ميسي" هدف التقليص لنادي زد في الدقيقة 87، ليشعل أجواء المباراة خلال الوقت الضائع، لكن الأهلي تمسك بفوزه ال21 على التوالي في الدوري مع كولر، ليتابع رحلة تحطيم الأرقام القياسية.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك