بيب غوارديولا: جودة سافينيو لا تُصدق.. سيساعد هالاند كثيراً

بيب غوارديولا يعانق تن هاغ بعد مباراة درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي 2024 - Reuters
بيب غوارديولا يعانق تن هاغ بعد مباراة درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا بالظهور الرسمي الأول لصانع الألعاب الدولي البرازيلي سافيو بعد مشاركته كبديل خلال الشوط الثاني من مباراة درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام مانشستر يونايتد.

وصنع سافينيو العديد من الفرص وقدم تمريرات مفتاحية لإيرلينغ هالاند، وتسبب وجوده على طرفي الملعب في خلخلة دفاع مانشستر يونايتد ليأتي هدف التعادل في الوقت المناسب عن طريق رأسية للبرتغالي برناردو سيلفا.

وقال بيب غوارديولا في حديثه مع الموقع الرسمي لمانشستر سيتي إن مشاركة سافينيو أظهرت كيف يمكنه المساعدة على إخراج أفضل ما لدى إيرلينغ هالاند وباقي المهاجمين في الفريق.

وتم إدخال البرازيلي من مقاعد البدلاء في منتصف الشوط الثاني ليخلق الكثير من الطاقة والحيوية في هجوم مان سيتي، كما لعب دورًا مهمًا في هدف التعادل، حيث تعاون مع أوسكار بوب لخلق المساحة للنرويجي لفتح المساحة أمام برناردو سيلفا كي يضع الكرة بأريحية في شباك أونانا.

وكان ظهور سافينيو في هذه الدقائق القليلة مؤشرًا مثيرًا لما يتمتع به من سرعة وإبداع وجودة فنية، وهي أشياء أكد غوارديولا إنه بحث عنها في جميع لاعبيه على الأطراف.

وأضاف المدرب: "[كان لسافينيو تأثيراً جيداً على مستوى وأداء الفريق خلال الشوط الثاني. يمكنه اللعب على كلا الجانبين. على اليسار لديه جودة لا تصدق ويمكنه مهاجمة الخط الجانبي".

واصل تغزله في صفقته الجديدة "هو جيد حقًا في العرضيات وسيساعد إيرلينغ على تسجيل الأهداف. انظر إلى الهدف الذي سجلناه، والعمل الذي قام به على الخط الجانبي".

"عندما يكون لديك القدرة على الوصول إلى تلك الأماكن وإرسال عرضيات جيدة فهذا مؤشر مميز لنا، كما أنه كان عدوانيًا، أنا أطلب من لاعبي الأطراف عندما يكون لديهم شعور جيد فعليهم أن يهاجموا الخصم، لا يهم إذا كنت تراوغ أم لا، عليك أن تفعل ذلك وفق ما لديك من جودة".

أكمل بيب بقوله "لا يهم إذا لم تكن فعالاً ولكن عليك أن تفعل ذلك وتحاول. سافينيو فعل ذلك بشكل جيد حقًا لمدة 35 دقيقة لعبها".

جدير بالذكر فوز مان سيتي بفارق ركلات الترجيح 7-8 بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

تصنيفات

قصص قد تهمك