ركلات الترجيح تحسم الديربي.. مان سيتي بطلاً لدرع المجتمع

مانشستر يونايتد فرط في تقدمه خلال الوقت الأصلي للقاء وفي ركلات الترجيح

مانشستر سيتي بطلاً لدرع المجتمع للاتحاد الإنجليزي - Reuters
مانشستر سيتي بطلاً لدرع المجتمع للاتحاد الإنجليزي - Reuters
دبي-- الشرق

فرط مانشستر يونايتد في تقدمه مرتين أمام جاره مانشستر سيتي ليخسر مباراة درع المجتمع الإنجليزي (ما يعادل كأس السوبر) بفارق ركلات الترجيح 7-6.

تقدم مانشستر يونايتد بالهدف الأول في الدقيقة 82 بتسديدة أرضية للجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بعد اقتحامه منطقة الجزاء إثر تمريرة بينية تسلمها من البرتغالي برونو فيرنانديز.

وفشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على تقدمه قبل انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتلقي هدف في الدقيقة 89 أحرزه البرتغالي برناردو سيلفا برأسية متقنة بعد عرضية أرسلها أوسكار بوب من الرواق الأيمن.

بعد الانتقال إلى ركلات الترجيح المباشرة، حيث ينص نظام البطولة على عدم لعب أشواط إضافية، استعاد مانشستر يونايتد أفضليته في الديربي بسبب إهدار برناردو سيلفا للركلة الأولى بتصد مميز من الحارس أندري أونانا.

واستمر تقدم مانشستر يونايتد في ركلات الترجيح بتسجيل برونو فيرنانديز وديوغو دالوت وأليخاندرو غارناتشو مقابل ركلتين ناجحتين لكيفن دي بروين وإيرلينغ هالاند، إلى أن أهدر جادون سانشو بتسديدة مكشوفة للحارس إيدرسون الذي أبعدها بأطراف أصابعها لترتطم في القائم وتسير بعرض المرمى لتنحرف وتعانق الشباك بدلاً من ارتطامها في القائم الآخر.

واستغل مانشستر سيتي الموقف على أكمل وجه بتحقيق التعادل 3-3 بواسطة البرازيلي سافيو.

وتبادل الفريقان الركلات الناجحة بشكل متتال، حيث سجل كاسيميرو ومكتوميناي ومارتينيز لمان يونايتد، وسجل إيدرسون وماتيوس نونيز وروبن دياز لمانشستر سيتي.

وفي الركلة الثامنة أخطأ جوني إيفانز التسديد بوضع كرة طائشة في منتصف المرمى ارتطمت في العارضة وخرجت، ليحرز بعدها المدافع السويسري مانويل أكانجي ركلة الحسم دون أن يحتفل.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي خسر درع المجتمع الإنجليزي الموسم الماضي 2023 أمام أرسنال بفارق ركلات الترجيح 4-1.

ويشار إلى أن اسم درع المجتمع الإنجليزي كان يطلق عليه الدرع الخيرية للاتحاد الإنجليزي (FA Charity Shield) حتى تم تغيير اسمه في 2002 بدرع المجتمع للاتحاد الإنجليزي FA Community Shield.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك