لاعب إسباني.. ليفربول يقترب من حسم صفقته الأولى في الميركاتو

مارتن زوبيميندي خلال مباراة إسبانيا وألبانيا في يورو 2024 - 24 يونيو 2024 - REUTERS
مارتن زوبيميندي خلال مباراة إسبانيا وألبانيا في يورو 2024 - 24 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

قرر ليفربول التحرك أخيراً في سوق الانتقالات الصيفية الحالية موجهاً جهوده صوب لاعب خط وسط دفاعي في الدوري الإسباني. 

خلافاً لمنافسيه البارزين في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يبرم ليفربول أي صفقة منذ بداية الميركاتو، وقال مدربه الجديد أرني سلوت مؤخراً إن النادي يدرس الوضع جيداً قبل التحرك لضم أي لاعب.

ذكر موقع "THE ATHLETIC" يوم الأربعاء، أن الريدز بدأ تحركاته للتعاقد مع مارتن زوبيميندي لاعب ريال سوسيداد الإسباني. 

صاحب الـ25 عاماً يتضمن عقده مع سوسيداد شرطاً جزائياً بقيمة 60 مليون يورو، ولن تكون المهمة سهلة أمام ليفربول لأن الشرط الجزائي يجب أن يُدفع كاملاً وليس على دفعات، إذا رفض سوسيداد التفاوض مع ليفربول.

مهمة صعبة

أمام ليفربول تحدٍ آخر يتمثل في إقناع اللاعب بالرحيل عن سوسيداد والانتقال إلى الدوري الإنجليزي، وهو أمر "عجزت عنه أندية سابقة أبدت اهتمامها باللاعب". 

اجتذب اللاعب، الذي تواجد في تشكيلة إسبانيا الفائزة ببطولة أوروبا، اهتمام أرسنال وكذلك برشلونة الذي حاول ضمه الصيف الماضي. 

زوبيميندي هو أحد ناشئي أكاديمية ريال سوسيداد، ولعب 187 مباراة مع النادي منذ ظهوره لأول مرة في عام 2019.

فقد ليفربول أكثر من لاعب في مركز "6" مثل جوردان هندرسون وفابينيو وكلاهما غادر قبل بداية الموسم الماضي، ورحل أيضاً تياغو ألكانتارا الذي قرر الاعتزال مؤخراً والانضمام للجهاز الفني لبرشلونة. 

وخلال المباريات التحضيرية للموسم الحالي، اعتمد سلوت على واتارو إندو ودومينيك سوبوسلاي وريان غرافنبرخ في هذا المركز، ونال الأخير إشادة المدرب عقب الفوز على يونايتد بثلاثية نظيفة، وقال سلوت: "أعتقد أن رايان قام بعمل جيد حقًا في هذا المركز. ولدينا خيارات أخرى أيضاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك