ريال مدريد يحث أنشيلوتي على استخدام مدافعي الأكاديمية

ماذا بعد فشل صفقة المدافع ليني يورو؟

خوان مارتينيز لاعب أكاديمية ريال مدريد صاحب الـ 16 عاماً - Realmadrid/x
خوان مارتينيز لاعب أكاديمية ريال مدريد صاحب الـ 16 عاماً - Realmadrid/x
دبي-- الشرق

حثت إدارة ريال مدريد المدير الفني كارلو أنشيلوتي على استخدام مدافعين من أكاديمية النادي، لعدم وجود نية لديها في إجراء صفقات جديدة على مستوى خط الدفاع لتعويض رحيل قائد الفريق ناتشو فيرنانديز إلى القادسية السعودية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وخطط ريال مدريد للتعاقد مع المدافع الفرنسي ليني يورو، إلا أن مانشستر يونايتد قدم عرضاً أقوى ليظفر بتوقيعه قبل النادي الملكي.

ونفذ كارلو أنشيلوتي جزءًا من تعليمات إدارة ريال مدريد، في المباراة الودية الأولى للفريق هذا الصيف أمام ميلان الإيطالي في الولايات المتحدة الأميركية، صباح اليوم الخميس، والتي انتهت بفوز ميلان 0-1.

وأكدت شبكة Relevo الإسبانية أن مشاركة المدافع الواعد خوان مارتينيز جوار أنطونيو رودريغير في التشكيل الأساسي لريال مدريد أمام ميلان، جاء بناء على طلب من الإدارة بتجربة لاعبي الأكاديمية في الوديات قبل اتخاذ أي قرار يخص العودة إلى سوق الانتقالات لضم مدافع جديد.

وقالت Relevo "بعد الشعور بالإحباط بسبب فشل التعاقد مع ليني يورو، حثت الإدارة كارلو أنشيلوتي بتجربة ما هو متاح في الأكاديمية".

وأثبت اللاعب الصغير نفسه بتقديم أداء كبير على مدار الشوطين، فلم يستطع هجوم ميلان هز الشباك سوى مرة واحدة، واختراق منطقة قلب الدفاع في مرات معدودة.

وعلق موقع The Athletic على أداء خوان مارتينيز قائلاً "انسجم سريعاً على عكس الشباب الآخرين الذين شاركوا منذ البداية، بدا عليه الاندماج بشكل جيد مع الفريق خلال المباراة أمام ميلان".

لاعبو الأكاديمية يحصلون على فرصة مع ريال مدريد أمام ميلان في الجولة التحضيرية بأميركا عام 2024
لاعبو الأكاديمية يحصلون على فرصة مع ريال مدريد أمام ميلان في الجولة التحضيرية بأميركا عام 2024 - Realmadrid/x

أضاف ذا أثلتيك "بعمر 16 عاماً كان أصغر لاعب على أرض الملعب لكنه أظهر ثقة في كل قراراته الدفاعية. تحكمه بالكرة مثالي، حتى أنه اقترب من التسجيل بضربة رأسية في الدقيقة 90".

تصنيفات

قصص قد تهمك