برشلونة يخوض جولة أخيرة في سباق التعاقد مع داني أولمو

داني أولمو خلال مباراة بين لايبزيغ والنجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا - 25 أكتوبر 2023 - Reuters
داني أولمو خلال مباراة بين لايبزيغ والنجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا - 25 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-- الشرق

كثف نادي برشلونة اتصالاته مع مسؤولي لايبزيغ لخوض جولة أخيرة في سباق التعاقد مع متوسط الميدان الإسباني داني أولمو قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ورفض النادي الألماني القيمة المقترحة من برشلونة لبيع داني أولمو، خلال مفاوضات العرض الأول، وبحسب مصادر مطلعة، فإن المفاوضات ستكون في مرحلتها النهائية وقد تنتهي في الأيام المقبلة كما علمت وكالة الأخبار الإسبانية EFE.

وتقدر إدارة لايبزيغ اللاعب بمبلغ 60 مليون يورو بعد إنهاء مهلة السماح الخاصة بفسخ التعاقد نظير 50 مليون يورو في 20 يوليو.

وقدم برشلونة عرضا أوليا لم يرض الألمان، والفرق مع العرض الحالي هو أن برشلونة رفع المبلغ الثابت إلى حوالي 50 مليون يورو، وأدرج بنداً في العرض بمبلغ عشرة ملايين يتم توزيعها على سلسلة من المتغيرات يحصل عليها لايبزيغ لاحقاً.

صراع مع مانشستر يونايتد وبايرن

تلقى داني أولمو عروضاً من مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ، ما جعل المنافسة صعبة أمام برشلونة الذي تدرب معه أولمو في أكاديمية لا ماسيا خلال بداياته مع المستديرة.

وترك نجم منتخب إسبانيا في الأدوار الاقصائية لليورو فريق برشلونة في عام 2014 ليتدرب في أكاديمية تيراسا للشباب ثم يوقع لإسبانيول ثم لبرشلونة حيث لعب سبع سنوات في الدرجة الأدنى مع فرق الفئات العمرية.

وقرر اللاعب أن يسلك طريقا جديدا بقبول عرض من دينامو زغرب الكرواتي بتغيير إقامته من برشلونة إلى المدينة الكرواتية في سن السادسة عشرة، وهناك نشأ كلاعب كرة قدم وفي نهاية عام 2020، خلال السوق الشتوية، قبل دينامو زغرب عرضًا من لايبزيغ، وغيّر داني أولمو المشهد.

وتخضع العملية الاقتصادية لحصول برشلونة على موافقة رابطة الدوري الإسباني ليتمكن من العمل مرة أخرى في السوق دون قيود (قاعدة 1:1)، وهو ما سيحققه إذا تمكن من تحقيق التوازن في حساباته.

للقيام بذلك، يحتاج النادي إلى تغطية الفجوة المحاسبية التي تركتها خزينته بسبب عدم دفع 40 مليون يورو المتوقعة في ميزانية موسم 2023-2024 من قبل Libero Finance، وهي شركة ألمانية استحوذت على 29.5 مليون يورو من شركة برسا فيجن "Barça Visión".

ويحتاج برشلونة لمبلغ 60 مليون يورو المدرج في الميزانية لحملة 2024-25 لنفس المفهوم.

وأكدت مصادر من نادي برشلونة لـ EFE أنه من الممكن اتمام العمليتين خلال شهر أغسطس الحالي، كما أعلنت أن المفاوضات مع شركة Nike لزيادة العقد مستمرة، لذا، ينتظر برشلونة هذه المراحل الثلاث للحصول على موافقة رابطة الدوري الإسباني والقدرة على العمل دون قيود في السوق.

تصنيفات

قصص قد تهمك