غوارديولا يكيل المديح للامين يامال: لديه شيء خاص

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي على هامش مواجهة ميلان في الجولة الأميركية - 30 يوليو 2024 - REUTERS
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي على هامش مواجهة ميلان في الجولة الأميركية - 30 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

ظهر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أمام وسائل الإعلام وعلى وجهه إبتسامة عريضة رغم تعرض فريقه لهزيمتين متتاليتين أمام سلتيك (2-3) وميلان (2-3) في مستهل مشواره بالمرحلة التحضيرية للموسم الجديد 2025-24.

وخلال المباراة الودية الثالثة في الجولة الأميركية سيواجه بيب غوارديولا فريقه السابق نادي برشلونة والذي تولى تدريبه الألماني هانزي ديتر فليك هذا الصيف خلفاً لتشافي هيرنانديز. 

وتحدث غوارديولا عن مشاعره تجاه فريقه السابق قائلاً "بالنسبة لي، اللعب ضد برشلونة أمر مميز دائماً، إنه نادي حياتي، لا يهمني إذا كانت ودية. إنه لشرف لي دائماً أن ألعب ضدهم".

وبخصوص ليفادوفسكي قال بيب "إنه لاعب رائع، لقد دربته وأعرفه جيداً وأعرف ما يستطيع فعله على أرض الملعب، في إحدى المرات سجل أربعة أهداف في عشر دقائق في مباراة بالدوري الألماني".

كما أثنى غوارديولا كثيراً على هانري فليك متمنياً له النجاح مع البرسا، مضيفاً "أتمنى أن ينجح، إنه شخص استثنائي، في عهده كان بايرن هو المهيمن، قابلته ذات يوم وتمنيت له كل التوفيق، آمل أن كل شيء على ما يرام بالنسبة له، سوف يحتاج إلى الصبر والفوز، البارسا سيكون دائماً حاضراً للمنافسة".

تألق يامال

علق غوارديولا على تألق لامين يامال مؤخراً قائلاً "إنه لاعب غير عادي، يخبرني رودري بأشياء رائعة عنه، لديه شيء خاص ولهذا منحه  تشافي الفرصة".

وتوقع بيب أن يواجه يامال صعوداً وهبوطاً في مسيرته، مؤكداً "ستكون أمامه مسيرة احترافة طويلة لكنه قد يتعرض لصعود وهبوط، هو حالياً في المكان الذي يستحقه مع هذا الجيل، لا أعرف ماذا قدم لهم آباؤهم، لكنهم يحلقون مثل الطائرات، كوبارسي وبيدري وبالدي ولامين يامال وغيرهم، عندما كنت في برشلونة كانوا أطفالاً".

ختم "القاعدة دائماً موجودة (في برشلونة) يضاف إليها التعاقد مع لاعبين رائعين من الخارج. إنهم يعرفون أفضل من أي شخص آخر خصوصيات النادي والضغوط المحيطة به".

بخصوص تدريب المنتخب الإنجليزي أجاب غوارديولا باختصار "لم يتصل بي أحد".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك