تشكيلة الأرجنتين وكولومبيا الرسمية في نهائي كوبا أميركا 2024

تشكيلة الأرجنتين وكولومبيا في نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
تشكيلة الأرجنتين وكولومبيا في نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

كرر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني اعتماده على الثلاثي ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا وخوليان ألفاريز في خط المقدمة أمام كولومبيا، في المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا 2024، صباح اليوم الاثنين 15 يوليو.

ويستقبل ملعب هارد روك في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، اللقاء الختامي لليورو، والذي يأتي بعد 3 ساعات من تتويج منتخب إسبانيا بلقب يورو 2024 على حساب إنجلترا.

ورغم أن سكالوني بدأ اللقاء بثلاثة لاعبين بنزعة هجومية، إلا أنه سيُغير مهام أنخل دي ماريا في آخر مباراة دولية له، بلعب دور الجناح الأيمن في الرسم التكتيكي 4-4-2.

وبدرجة كبيرة سيكون ليونيل ميسي مهاجم متحرك في تشكيلة الأرجنتين بمباراة اليوم، أقرب إلى دور صانع الألعاب خلف المهاجم الوحيد خوليان ألفاريز الذي سيكون بمثابة "رأس الحربة".

تشكيلة الأرجنتين الأساسية اليوم

إيميليانو مارتينيز

نيكولاس تاغليافيكو - ليساندرو مارتينيز - كريستيان روميرو - غونزالو مونتيل

أليكسيس ماك أليستر - إينزو فيرنانديز - رودريغو دي بول - أنخل دي ماريا

خوليان ألفاريز - ليونيل ميسي

تشكيلة كولومبيا الأساسية اليوم

بدأ مدرب منتخب كولومبيا، الأرجنتيني لورينزو نيستور، المباراة بتكتيك متحفظ نوعاً ما دون تغيير في عناصر اللعب التي اعتمد عليها في رحلة العودة إلى نهائي كوبا أميركا الأول للبلاد منذ 23 عاماً.

تواجد في التشكيل الأساسي لكولومبيا الثلاثي السريع جون أرياس وخاميس رودريغيز ولويس دياز بمهام مزدوجة ما بين مساندة ليرما وريوس في خط الوسط ومد المهاجم الوحيد جون كوردوبا بالتمريرات المفتاحية.

وبرهن خاميس رودريغيز على مدار مباريات كوبا أميركا أنه أهم مفتاح لعب للمنتخب الكولومبي بل وفي البطولة ككل، حيث صنع 6 أهداف في 5 مباريات، من بينهم هدف الفوز الوحيد على أوروغواي في نصف النهائي.

ويفتقد المنتخب الكولومبي لخدمات الظهير الأيمن المتميز دانيل مونوز بسبب الإيقاف، حيث طرد بالبطاقة الصفراء الثانية أمام أوروغواي، وسيحل محله سانتياغو آرياس.

كامييو فارغاس

سانتياغو آرياس - دافينسون سانشيز - كارلوس كويستا - يوهان موخيكا

ريتشارد ريوس - جيفيرسون ليرما

جون آرياس - خاميس رودريغيز - لويس دياز

جون كوردوبا

تصنيفات

قصص قد تهمك