موعد مباراة الأرجنتين وكولومبيا في نهائي كوبا أميركا 2024

ميسي في مواجهة مفتوحة على كافة الاحتمالات أمام خاميس رودريغيز

نهائي كوبا أميركا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا - CopaAmerica/x
نهائي كوبا أميركا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

سجل منتخب كولومبيا بقيادة خاميس رودريغيز عودته إلى نهائي كوبا أميركا للمرة الأولى منذ 23 عاماً، بفوز صعب حققه على أوروغواي بهدف دون رد صباح اليوم الخميس، في نصف نهائي نسخة 2024 المقامة على الأراضي الأميركية.

وضربت كولومبيا بتأهلها المستحق على حساب رجال المدرب المحنك مارسيلو بيلسا، موعداً نارياً مع الأرجنتين في المشهد الختامي للبطولة المقامة على الأراضي الأميركية، صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 15 يوليو بتوقيت غرينيتش (14 يوليو بتوقيت الولايات المتحدة).

وستُعيد مباراة الأرجنتين وكولومبيا لعشاق كرة القدم اللاتينية ذكريات المباراة الشهيرة بين الفريقين في دور مجموعات كوبا أميركا 1999، التي شهدت فوز كولومبيا 3-0 بعد إهدار مهاجم الأرجنتين مارتن باليرمو لـ 3 ركلات جزاء على مدار الشوطين!.

مسيرة كولومبيا والأرجنتين في البطولة

لم يتعرض المنتخب الكولومبي لأي خسارة في كوبا أميركا 2024، بتحقيقه لانتصارين في دور المجموعات على باراغواي وكوستاريكا قبل أن يتعادل 1/1 مع البرازيل في الجولة الثالثة.

خاميس رودريغيز ضد ليونيل ميسي في نهائي كوبا أميركا 2024
خاميس رودريغيز ضد ليونيل ميسي في نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x

وفي ربع النهائي اكتسح رفاق خاميس رودريغيز منتخب بنما "الواعد" بخمسة أهداف دون رد ليقابلوا أوروغواي في المربع الذهبي ويحققون عليها الفوز رغم النقص العددي الذي تعرضوا له في نهاية الشوط الأول بطرد دانيل مونوز.

وكان خاميس رودريغيز نجماً فوق العادة خلال مسيرة كولومبيا بحصد جائزة أفضل لاعب في 4 مباريات، إذ مرر 6 تمريرات حاسمة في 5 مباريات وسجل هدفاً.

وبالمثل سار المنتخب الأرجنتيني بخطى ثابتة نحو النهائي الثاني له على التوالي والخامس منذ عام 2007 في عهد ليونيل ميسي.

راقصو التانغو نجحوا في جمع 9 نقاط خلال دور المجموعات بهزيمة كندا وتشيلي وبيرو بقيادة هداف الإنتر لاوتارو مارتينيز صاحب 4 أهداف.

وبعد عودة ميسي من الإصابة (غاب عن لقاء بيرو) أفلت أبطال كأس العالم 2022 من فخ الفريق العنيد، الإكوادور، بفارق ركلات الترجيح خلال الدور ربع النهائي بعد التعادل 1/1 في الوقت الأصلي.

وخلال نصف النهائي ظهر ميسي بصورة مغايرة تماماً عن مباراة الإكوادور، وساهم في تكرار الفوز على كندا بنفس النتيجة 2-0.

متى موعد مواجهة الأرجنتين ضد كولومبيا؟

يحين موعد مباراة منتخب الأرجنتين ضد منتخب كولومبيا، مساء يوم الأحد 14 يوليو بتوقيت الولايات المتحدة، صباح يوم الاثنين 15 يوليو في تمام الساعة 3:00 فجراً بتوقيت السعودية، 4:00 بتوقيت أبو ظبي، 00:00 بتوقيت غرينيتش.

لن تنقل المباراة كما هو معروف على قنوات عربية، ويمكن للمهتمين باللقاء متابعتها عبر قناة آرينا 4 المجرية، وقناة آرينا سبورت صربيا وسلوفينيا والأرجنتين، بالإضافة قناة كانال 5 المكسيكية، وقناة سبورت تي في 2 البرتغالية، وقناة TyC sports الأرجنتينية.

 

يستضيف المباراة النهائية لكوبا أميركا 2024، ملعب هارد روك في مدينة ميامي غاردينز بولاية فلوريدا، ويتسع لـ 65.300 ألف متفرج.

جدير بالذكر تحقيق منتخب الأرجنتين 6 انتصارات على كولومبيا في آخر 10 مواجهات، مقابل فوز وحيد لكولومبيا كان في دور مجموعات كوبا أميركا 2019، انتهى بهدفين دون رد، لتتصدر كولومبيا بتسع نقاط وتحتل الأرجنتين المركز الثاني.

وفازت الأرجنتين بلقب كوبا أميركا 15 مرة آخرها في النسخة الماضية عام 2021 أمام البرازيل، وستسعى للاحتفاظ باللقب لتجاوز أوروغواي في اللائحة الشرفية لأكثر المنتخبات تتويجاً بالكأس (15 لكل فريق).

ولم تتوج كولومبيا بلقب البطولة سوى مرة واحدة عام 2001 عندما انتصرت في المباراة النهائية على المكسيك.

تصنيفات

قصص قد تهمك