ديشان: هذه أسباب تواضع سجلنا التهديفي.. والمستقبل لفرنسا

مدرب فرنسا ديديه ديشان بعد توديع يورو 2024 من نصف النهائي أمام إسبانيا - uefa
مدرب فرنسا ديديه ديشان بعد توديع يورو 2024 من نصف النهائي أمام إسبانيا - uefa
دبي-- الشرق

يثق المدير الفني الفرنسي ديديه ديشان في قدرة بلاده على التعافي السريع من خسارة نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" أمام منتخب إسبانيا، بسبب امتلاكها لوفرة من اللاعبين صغار السن في كل مركز، موضحاً في أول تصريح له بعد الإقصاء على الأراضي الألمانية الأسباب التي أدت لضعف الحصيلة التهديفية لفريقه على مدار مباريات البطولة.

وقلبت إسبانيا تأخرها أمام منتخب فرنسا بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 1/2 لتترشح للمباراة النهائية لمواجهة الفائز من نصف النهائي الآخر بين إنجلترا وهولندا والمقرر له مساء اليوم الأربعاء على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.

وقال ديشان في حديثه لموقع يويفا "كان بالإمكان أفضل مما كان خاصةً من جانب أوليفيه جيرو، أريد أن أشكره على كل ما فعله حيث سيعتزل دولياً، لكننا نمتلك الكثير من اللاعبين الشبان، وهو ما سيساعدنا في المستقبل".

وعن تواضع سجل أهداف فرنسا في يورو 2024، رد ديشان "عليك أن تكون مسترخياً قدر الإمكان وتسدد الكرة في المرمى".

أوضح "افتقدنا للهدوء والثقة أمام المرمى على مدار المباريات التي لعُبت، مع ذلك وصلنا إلى نصف النهائي ووجدنا طريقة للتسجيل بها في إسبانيا بفضل هدف كولو مواني، كان من الأفضل لو كنا بنفس الكفاءة التي كنا عليها من قبل".

أتم حديثه "تمكن من افتتاح التسجيل، وكان ذلك رائعاً، وإسبانيا أتقنت اللعب بشكل أفضل منا، لم نقدم أداءً جيداً في معظم أوقات اللقاء، ولم نلعب بشكل مباشر كما أردنا، لقد تعرضنا للضغط على طول الخط حتى النهاية".

جورجيا أقوى من فرنسا

يحتل المنتخب الفرنسي مركزاً متأخراً للغاية في قائمة أفضل فرق يورو 2024 من الناحية التهديفية برصيد 4 أهداف من 6 مباريات، علماً بأن منتخبات أخرى ودعت من الأدوار السابقة مثل سلوفاكيا ورومانيا سجلت 4 أهداف في 4 مباريات، بينما سجلت جورجيا 5 أهداف في 4 مباريات، وسجلت النمسا 7 في 4 مباريات.

كيليان مبابي يتحسر بعد توديع يورو 2024 أمام إسبانيا
كيليان مبابي يتحسر بعد توديع يورو 2024 أمام إسبانيا - instagram

وسجلت فرنسا هدفها الأول في يورو 2024 بنيران صديقة لمدافع النمسا فوبير، وفي المباراة الثانية تعادلت مع هولندا 0-0، وفي الجولة الثالثة من المجموعات تعادلت مع بولندا 1-1 وسجل مبابي من ركلة جزاء.

وجاء هدف فرنسا الثالث في البطولة بنيران صديقة من مدافع بلجيكا يان فيرتونخين في الدقيقة 85، ليتأهل الديوك لمواجهة البرتغال في مباراة عقيمة انتهت بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل 0-0.

وفي المباراة السادسة أضاف كولو مواني الهدف الثاني بأقدام فرنسية والرابع في عموم البطولة!.

تصنيفات

قصص قد تهمك