خاميس رودريغيز أفضل لاعب في مباراة كولومبيا وبنما

ليلة لا تنسى لملك الرقم 10 في كولومبيا

خاميس رودريغيز يحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثالثة بكوبا أميركا 2024 بعد مباراة بنما - CopaAmerica/x
خاميس رودريغيز يحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثالثة بكوبا أميركا 2024 بعد مباراة بنما - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

وقع اختيار اللجنة الفنية لكونميبول كوبا أميركا 2024 على صانع الألعاب الموهوب خاميس رودريغيز لمنحه جائزة أفضل لاعب في مباراة كولومبيا وبنما التي أقيمت صباح اليوم الأحد في الدور ربع النهائي.

وتُعد هذه المرة الثالثة التي يحصل فيها خاميس رودريغيز - لاعب ريال مدريد الأسبق - على جائزة رجل المباراة في البطولة، بعدما نالها أمام باراغواي في الافتتاح ثم أمام البرازيل في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة التي تصدرتها كولومبيا بفضل تمريراته العبقرية برصيد 7 نقاط.

قدم خاميس رودريغيز جملة من التمريرات المفتاحية لزملائه على مدار شوطي المباراة حتى ترك مكانه في الدقيقة 72، الأمر الذي ساعده على تعزيز رصيده من التمريرات الحاسمة في البطولة إلى 5 تمريرات انتهت بأهداف، بواقع تمريرتين أمام باراغواي في الجولة الأولى من دور المجموعات، وتمريرة أمام كوستاريكا في الجولة الثانية، قبل أن يضيف تمريرتين جديدتين أمام بنما.

وأرسل خاميس رودريغيز تمريرة عرضية عبقرية من ركلة ركنية نفذها من الجهة اليسرى لمرمى بنما، وجدت رأس المهاجم جون كوردوبا الذي حولها من الوضع طائراً في الشباك عند الدقيقة 8.

وكلل نجم نادي ساو باولو البرازيلي مجهوداته بتسجيل الهدف الثاني لكولومبيا من ركلة جزاء بتصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد في المقص الأيسر للحارس الذي عجز عن مواجهته بالقفز في الزاوية الأخرى.

وواصل خاميس تعملقه بتمرير كرة حاسمة جديدة انتهت بهدف في الدقيقة 41 حمل توقيع لاعب ليفربول لويس دياز.

أرقام خاميس رودريغيز أمام بنما

وصلت دقة تمريرات خاميس في هذه المباراة إلى 86.1٪ من إجمالي 48 لمسة، ومن بينهم تمريرتين حاسمتين بهدفين، و3 تمريرات أخرى "مفتاحية".

وبحسب شبكة أوبتا سدد اللاعب الذي سبق له تمثيل نادي الريان القطري وأولمبياكوس اليوناني، مرة واحدة على الإطار.

كما أرسل خاميس 7 كرات عرضية داخل منطقة الجزاء أكثر من جميع لاعبي الفريقين في المباراة، وتحصل على خطأين من لاعبي بنما.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك