رأسية رائعة تباغت ألمانيا وتقود إسبانيا لنصف نهائي يورو 2024

في مباراة امتدت إلى شوطين إضافيين

ميكيل ميرينو لاعب إسبانيا يوجه رأسية رائعة سكنت شباك حارس ألمانيا مانويل نوير وقادت فريقه لنصف نهائي بطولة أوروبا - 5 يوليو 2024 - REUTERS
ميكيل ميرينو لاعب إسبانيا يوجه رأسية رائعة سكنت شباك حارس ألمانيا مانويل نوير وقادت فريقه لنصف نهائي بطولة أوروبا - 5 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-- الشرقرويترز

في مباراة مثيرة، نجحت إسبانيا في العبور إلى ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" بفوزها في اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني على ألمانيا بنتيجة (2-1). 

وتنتظر إسبانيا الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال في الدور نصف النهائي.

تقدمت إسبانيا في الدقيقة 51 عبر داني أولمو، وأدرك فلوريان فيرتز التعادل في الدقيقة 89. وباغت البديل ميكيل ميرينو دفاع ألمانيا والحارس مانويل نوير برأسية رائعة في الدقيقة 119، مانحاً بلاده بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وأجرى يوليان ناغلزمان خمسة تغييرات على أمل إدراك التعادل وهو ما تحقق بفضل تسديدة من البديل فيرتس، الفائز بجائزة لاعب العام في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مع باير ليفركوزن، في الدقيقة 89 ليدفع بالمباراة إلى وقت إضافي.

وبدا أن المباراة في طريقها لركلات ترجيح بعدما ساد التعادل 1-1 حتى الدقيقة 119، قبل أن يرتقي ميرينو عاليا ليلعب ضربة رأس إلى داخل المرمى مستغلا عرضية أولمو.

وتقدم منتخب ألمانيا على أمل إدراك التعادل وقام الحكم بطرد داني كارفاخال بعد حصوله على بطاقة صفراء إثر تدخله على جمال موسيالا.

وتفتقد إسبانيا خدمات كارفاخال وروبن لي نورماند في الدور قبل النهائي، حيث تنتظر الفائز من مواجهة البرتغال وفرنسا.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك