مدرب إسبانيا يطالب لاعبيه بالضغط على ألمانيا منذ الدقيقة الأولى

لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مواجهة كرواتيا - 15 يونيو 2024 - Reuters
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مواجهة كرواتيا - 15 يونيو 2024 - Reuters
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

قال لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، إن فريقه بحاجة للتعامل مع البداية القوية المعتادة لألمانيا في المباريات، عندما يتواجهان في دور الثمانية ببطولة أوروبا "يورو 2024" الجمعة.

واحتاجت إسبانيا إلى قلب تأخرها إلى فوز 4-1 على جورجيا في دور الستة عشر، بينما صعدت ألمانيا إلى دور الثمانية بعد انتصارها 2-0 على الدنمارك.

وتدخل إسبانيا المباراة متفوقة من الناحية النفسية إذ لم تخسر أمام ألمانيا في بطولة كبرى منذ الهزيمة 2-0 في دور المجموعات ببطولة أوروبا 1988، عندما استضافت ألمانيا النهائيات كما هو الحال في نسخة العام الحالي.

ومنذ ذلك اليوم في ميونيخ، تواجه المنتخبان في 11 مباراة، وفازت إسبانيا أربع مرات مقابل انتصارين لألمانيا في مباراتين وديتين.

وتفوقت إسبانيا 1-0 في نهائي بطولة أوروبا 2008، وبالنتيجة ذاتها في قبل نهائي كأس العالم 2010، لكن الفوز الأكبر كان بنتيجة 6-0 في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر 2020، وتعادل الفريقان 1-1 في كأس العالم 2022 في قطر. 

وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحافي الخميس: "ستكون مباراة متكافئة، وكان يمكن أن تكون المباراة النهائية للبطولة، وأعتقد أنها ستكون متساوية". 

وأضاف: "ألمانيا دائماً ما تبدأ المباريات بقوة، لذا علينا التعامل مع ذلك، وسنحاول أخذ زمام المبادرة، والهجوم منذ الدقيقة الأولى".

وواصل: "نفكر دائماً في القيام بعملنا، ولا يمكن الاعتماد على فشل ألمانيا، سنحاول تحييد نقاط القوة في ألمانيا، واستغلال نقاط ضعفها. نحن مستعدون تماما لتحقيق الفوز".

وتكاد الأمور تكون متشابهة بين الفريقين، فقد أحرزت ألمانيا عشرة أهداف مقابل تسعة أهداف لإسبانيا. وجاءت أهداف ألمانيا بواسطة ستة لاعبين في مقدمتهم جمال موسيالا بثلاثة أهداف، فيما أحرز سبعة لاعبين أهداف إسبانيا ويتصدرهم فابيان رويز بهدفين.

وقال دي لا فوينتي: "هناك منتخبات أخرى قوية في البطولة، وكلما اقتربت من النهائي فلن توجد سوى أفضل الفرق، من سيتأهل سيكون لأنه فريق قوي بالفعل.

واختتم: "في كرة القدم، لا يفوز دائما الفريق الأفضل، ولا أعلم هل سيكون الفائز هو المرشح الأول للفوز باللقب، لكننا نرى أنفسنا أننا فريق قوي جدا، ولديه الإمكانات للمنافسة على اللقب".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك