ديميرال يوقف قطار النمسا ويعبر بتركيا لربع النهائي

تركيا تصطدم بهولندا في دور الـ 8 ببطولة يورو 2024

ميريح ديميرال لاعب تركيا يحتفل مع زملائه في المنتخب بعد تسجيل الهدف الثاني في شباك النمسا - 2 يوليو 2024 - REUTERS
ميريح ديميرال لاعب تركيا يحتفل مع زملائه في المنتخب بعد تسجيل الهدف الثاني في شباك النمسا - 2 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-محمود ماهر

قاد مدافع النادي الأهلي السعودي، ميريح ديميرال، منتخب تركيا للتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 لمواجهة هولندا، بتسجيله لهدفين في مرمى النمسا، على ملعب لايبزيغ، في أجمل وأقوى مباريات الدور ثمن النهائي من البطولة التي تلقت انتقادات لاذعة لمستواها الفني المتراجع منذ الجولة الثالثة لدور المجموعات.

تقدم المنتخب التركي بالهدف الأول بمتابعة مثالية من ديميرال في الثانية 56 كثاني أسرع أهداف يورو 2024 بعد هدف اللاعب الألباني بايرامي في الجولة الأولى أمام إيطاليا بعد 23 ثانية.

أخطأ مدافع النمسا في تشتيت كرة عرضية من ركنية خلال الدقيقة الأولى من المباراة بتحويلها في المرمى ليتصدى الحارس لتتهادى الكرة أمام ديميرال الذي تابعها بتسديدة صاروخية في سقف الشباك.

ورغم التأخر المبكر بسطت النمسا سيطرتها على معظم فترات اللقاء، بمحاولات مستمرة عن طريق الكرات العرضية بقيادة الظهير المتميز بوش، أو من خلال الاختراق من العمق بكرات بينية من مارسيل سابيتزر للمهاجم الوحيد ماركو أرناوتوفيتش.

وكادت النمسا أن تدرك التعادل سريعا لكن كريستوف باومغارتنر سدد الكرة بجوار المرمى مباشرة في الدقيقة الثالثة، وقبل أن يبعد دميرال كرة عرضية خطيرة عن مرماه في الدقيقة الخامسة.

ونجح الدفاع التركي في الحد من خطورة هجمات النمسا بفضل اليقظة الكبيرة التي تمتع بها "الجنرال" ميريح ديميريل لاعب نادي يوفنتوس الأسبق، وزميله عبد الكريم بارداكيتج.

وقبل انتصاف الوقت الأصلي للقاء، أضاف نجم المباراة الأول ميريح ديميريل الهدف الثاني برأسية صاروخية بعد ارتقاء مثالي لاستقبال كرة عرضية من ركنية نفذها صانع ألعاب ريال مدريد أردا غولر في الدقيقة 59.

أحرز ميريح دميرال مدافع تركيا هدفين، منهما ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة عبر تاريخها، مستفيدا من تمريرتين من أردا غولر، ليقود بلاده للفوز 2-1 على النمسا واستكمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

لكن تقدم تركيا بثنائية ديميرل لم يستمر طويلاً، حيث أدرك مايكل غريغوريتش هدف التقليص للنمسا في الدقيقة 66.

ووصلت ركلة ركنية إلى المدافع ستيفان بوش ولمس الكرة في اتجاه زميله البديل غريغوريتش، الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، ليحولها من مدى قريب إلى داخل الشباك.

وأعاد الهدف التنافس المثير بين المنتخبين حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع والتي شهدت رأسية رهيبة من مهاجم النمسا أبعدها حارس المرمى ميرت جونوك ببراعة إلى ركنية وسط دهشة الجمهور النمساوي الذي توقعها في الشباك (الدقيقة 90+4).

شاهد هدف الأول لديميرال

شاهد الهدف الثاني لديميرال

شاهد هدف التقليص للنمسا

 

تصنيفات

قصص قد تهمك