شاهد | بدعوة من الاتحاد الفرنسي.. بوغبا يشعل أجواء قمة فرنسا وبلجيكا

بول بوغبا خلال حضوره مباراة ميامي هيت ودنفر ناغتس في دوري السلة الأميركي - 10 يونيو 2023 - Reuters
بول بوغبا خلال حضوره مباراة ميامي هيت ودنفر ناغتس في دوري السلة الأميركي - 10 يونيو 2023 - Reuters
دوسلدورف -وكالة أنباء العالم العربي

نال بول بوغبا دعوة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لمؤازرة منتخب بلاده في ألمانيا أثناء مواجهة بلجيكا في دور الـ 16 ببطولة أوروبا "يورو 2024"، اليوم الاثنين، وبدا سعيدا بالدعم الكبير من الجماهير في خضم أزمة إيقافه.

وعوقب بوغبا (31 عاما)، الذي ساعد فرنسا في الفوز بكأس العالم 2018، بالإيقاف أربع سنوات لخرق قواعد المنشطات في فبراير الماضي، وطعن لاعب وسط يوفنتوس على العقوبة التي قد تنهي مسيرته بالملاعب.

وقال بوغبا في مقابلة قبل أيام إنه يشعر بالدمار بسبب العقوبة، لذا حرص منتخب فرنسا على رفع معنوياته بدعوته لحضور المباراة المهمة ببطولة أوروبا، ومن المتوقع ظهوره في المدرجات اليوم في دوسلدورف.

ونشرت حسابات منتخب فرنسا على الانترنت مقاطع فيديو لبوغبا وهو يلقى حفاوة من الجماهير قبل ساعات قليلة من المباراة، وقال أمامهم عبر مكبر صوت "شرف هائل لي الوجود بينكم، أراكم جميعاً متحمسين جداً، أفتقدكم كثيراً، أنا هنا مشجع مثلكم، نحتاج إلى 12 لاعباً اليوم حقا".

وقال للصحفيين ردا على هذه الحفاوة: "أنا سعيد بوجودي هنا لدعم المنتخب، شعوري رائع، ندرك أنها مباراة في قمة الأهمية، والخسارة تعني الخروج".

 

نتائج مباريات فرنسا في يورو 2024

ولم تقنع فرنسا جماهيرها خلال دور المجموعات، واحتلت المركز الثاني بعد فوز وحيد 1-صفر على النمسا بهدف عكسي، بينما تعادلت دون أهداف مع هولندا،

و1-1 أمام بولندا حين سجل كيليان مبابي من ركلة جزاء.

وتابع بوغبا الذي خاض 91 مباراة دولية: "هذه المباراة ستحدد مسار البطولة، اختار المدرب (ديشان) لاعبين متعطشين للفوز وهذا اختبار قوي لهم، لا توجد مباريات سهلة في بطولة أوروبا".

تصنيفات

قصص قد تهمك