الجزائري بن عياد يقود الرجاء لنهائي كأس العرش المغربي

فوز شاق للنسور على مولودية وجدة في قمة مثيرة بمدينة أكادير

الجزائري رياض بن عياد يسجل هدفين في فوز الرجاء على مولودية وجدة في نصف نهائي كأس العرش المغربي 2024 - Raja/FB
الجزائري رياض بن عياد يسجل هدفين في فوز الرجاء على مولودية وجدة في نصف نهائي كأس العرش المغربي 2024 - Raja/FB
دبي-- الشرق

تخطى الرجاء الرياضي الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرش المغربي بصعوبة كبيرة، بعد فوزه على مولودية وجدة بنتيجة 3/4 في الأشواط الإضافية من المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب أدرار الكبير في مدينة أكادير جنوب البلاد.

واستغل الرجاء فرصة تواجده في نصف نهائي كأس العرش المغربي من أجل الاحتفال بتتويجه السابق بلقب الدوري المغربي للمحترفين موسم 2024/2023، حيث لم يرفع الدرع عند التتويج به في آخر جولة بالموسم حين أقيمت المباراة على ملعب مدينة وجدة.

وكانت فرحة الرجاء مزدوجة في هذه الأمسية، إذ نجح في العبور إلى نهائي كأس العرش لمواجهة خصمه المباشر على الدوري، الجيش الملكي، بعد أن قدم مباراة مثيرة هجومياً أمام وجدة سجل خلالها 4 أهداف جميلة.

رياض بن عياد ينقذ الرجاء في الاكسترا تايم

تأخر الرجاء بهدف مبكر في الدقيقة 9 حمل توقيع اللاعب يوسف أنور بعد حصوله على تمريرة بينية في العمق الدفاعي لينفرد ويرفع الكرة من فوق الحارس.

وشهدت الدقيقة 16 تسديدة صاروخية بلمسة واحدة من داخل منطقة جزاء وجدة للاعب صابر بوغرين تصدى لها القائم الأيمن لحارس وجدة.

لكن دقائق قليلة وتمكن نوفل زرهوني من تعديل النتيجة لنادي الرجاء عند الدقيقة 21 برأسية قوية من حوالي 12 ياردة بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من الرواق الأيسر.

وتمكن نوفل الزرهوني صاحب الـ 28 عاماً، من إضافة الهدف الثاني للرجاء عند الدقيقة 30 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة طولية في عمق دفاع وجدة من ركلة حرة مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء 2-1.

في الشوط الثاني أهدر لاعبو الرجاء عدة فرص سهلة لإضافة الهدف الثالث وقتل المباراة، ما ساعد المولودية على العودة بهدف مميز للاعب شعيب فيضي بعد مهارة فردية عالية من يوسف أنور في المراوغة والتلاعب بدفاع الرجاء داخل المنطقة قبل تمهيد الكرة أمام شعيب الذي أودعها في الشباك بحرفية كبيرة عند الدقيقة 70، لتصبح 2-2 في توقيت صعب وسط حسرة الحارس أنس الزنيتي.

وواصل يوسف أنور تعملقه بتسجيل هدف تقدم مولودية وجدة في الشوط الإضافي الأول عند الدقيقة 98 إثر ركلة جزاء ليقلب الفريق الأخضر الذي ارتدى اللون الأحمر اليوم الطاولة وسط دهشة جمهور الرجاء الحاضر بكثافة في مدرجات ملعب أكادير.

وفي الوقت الذي استعد فيه وجدة للتأهل، استقبلت شباكه لهدفين متتاليين من النجم الجزائري رياض بن عياد، الأول في الدقيقة 109 بتسديدة يسارية من داخل المنطقة ليعادل النتيجة 3/3، بينما جاء الهدف الشخصي الثاني له والرابع للرجاء في الدقيقة 118 بتسديدة خادعة من الجهة اليمنى من خارج المنطقة ذهبت في الزاوية القريبة لحارس المرمى الذي يُسأل عن الهدف.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك