زاكاني: ديل بييرو مثلي الأعلى.. أنتظر رسالة منه

لحظة تسجيل ماتيا زاكاني لهدف تعادل إيطاليا أمام كرواتيا في يورو 2024 - uefa
لحظة تسجيل ماتيا زاكاني لهدف تعادل إيطاليا أمام كرواتيا في يورو 2024 - uefa
دبي-محمود ماهر

اعترف مهاجم نادي لاتسيو، ماتيا زاكاني، بأن أسطورة يوفنتوس والمنتخب الإيطالي أليساندرو ديل بييرو، مثله الأعلى في كرة القدم، بعد أن سجل بنفس أسلوبه في الدقيقة الأخيرة من مباراة إيطاليا وكرواتيا في الجولة الثالثة من مجموعات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" ليلة أمس الاثنين.

وشَبهت وسائل الإعلام هدف زاكاني في كرواتيا بالهدف الذي أحرزه أليساندرو ديل بييرو في الدقيقة الأخيرة من مباراة نصف نهائي كأس العالم 2006 على الأراضي الألمانية في شباك حارس ألمانيا الشهير يانز ليمان، حيث اتبع زاكاني نفس تكنيك ديل بييرو في التسديد بإنحناء الجسد وتوجيه الكرة باطن القدم اليمنى مقوسة في المقص الأيسر.

وقال زاكاني في تصريحات نقلها موقع يويفا الرسمي "ديل بييرو كان مثلي الأعلى، علقت صورته في حجرتي وأنا صغير".

أضاف "جمعنا لقاء مؤخراً عندما زار المنتخب قبل بدء البطولة، وتحدثت معه عبر إنستغرام، أتمنى أن يكتب لي تعليقاً اليوم".

 

وكان المدافع ريكاردو كالافيوري صاحب التمريرة التي سجل منها زاكاني هدف تعادل إيطاليا 1/1 أمام كرواتيا، ليعوض الخطأ الذي ارتكبه في مباراة إسبانيا خلال الجولة الثانية، وتسبب في الخسارة 0-1.

زاكاني يحتفل بهدفه في مرمى كرواتيا بيورو 2024
زاكاني يحتفل بهدفه في مرمى كرواتيا بيورو 2024 - uefa

وواصل زاكاني حديثه "كانت مشاعر لا توصف لأنني سجلت الهدف الذي ساعد الفريق على التأهل إلى ثمن النهائي، أنا سعيد للغاية. قدم كالافيوري كرة رائعة لي، ثم عانقت جميع زملائي في الفريق كان الأمر مذهلاً".

وستسافر إيطاليا مرة أخرى إلى برلين لخوض مباراة ثمن النهائي أمام سويسرا.

وأكمل زاكاني حديثه عن المواجهة القادمة قائلاً: "الآن لدينا القليل من الوقت للاحتفال بهذا التأهل وبعد ذلك سنبدأ في التركيز على تلك المباراة، سويسرا فريق جيد جدًا، وقد رأينا ذلك بالأمس ضد ألمانيا".

تصنيفات

قصص قد تهمك