أبرز لقطات اليوم في يورو 2024.. لحظات مرعبة وقصة بوفون تنتهي

لقطة علاج اللاعب المجري بارناباس فارغا في مباراة أسكتلندا بيورو 2024 - Reuters
لقطة علاج اللاعب المجري بارناباس فارغا في مباراة أسكتلندا بيورو 2024 - Reuters
برلين-وكالة أنباء العالم العربي- الشرق

ودعت أسكتلندا بطولة يورو 2024، بعد أن تنبأ لها العديد من المراقبين بتحقيق مفاجأة في المجموعة الأولى، لا سيما بعد التأهل على حساب النرويج في التصفيات.

لكن منتخب "القلوب الشجاعة" لم يقدم الأداء المنتظر منه وفشل في تحقيق النتائج التي تمكنه من الانتظار في ألمانيا لحين انتهاء الجولة الثالثة للتعرف على هوية المتأهلين الـ 4 إلى ثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث، ليصبح أول المغادرين.

شهد افتتاح الجولة الثالثة سقوط أسكتلندا في الوقت الضائع بهدف دون رد أمام المجر، وفي نفس التوقيت نجت ألمانيا من الخسارة أمام سويسرا لتبلغ ثمن النهائي كمتصدرة للمجموعة الأولى.

وحقق مانويل نوير حارس ألمانيا رقماً قياسياً في اليوم العاشر من كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، الذي شهد حدث صادم بتعرض مهاجم منتخب المجر بارناباس فارغا لإصابة خطيرة أخرجته من الملعب على محفة "مغشياً عليه" بعد خمس دقائق من العلاج.

أبرز لقطات اليوم العاشر من يورو 2024

نوير يتجاوز رقم بوفون "رسمياً"

أصبح مانويل نوير الحارس الأكثر مشاركة في تاريخ بطولة أوروبا بعد خوضه المباراة 18، ليتفوق على الإيطالي جيانلويغي بوفون الذي لعب 17 مباراة.

مهاجم ألمانيا نيكلاس فولكروغ يصافح مانويل نوير بعد مباراة سويسرا في يورو 2024
مهاجم ألمانيا نيكلاس فولكروغ يصافح مانويل نوير بعد مباراة سويسرا في يورو 2024 - AFP

ويشارك الحارس البالغ عمره 38 عاما في بطولة أوروبا للمرة الرابعة في مسيرته، علماً بأن الجمهور الألماني طالب قبل بدء البطولة بأن يكون حارس مرمى برشلونة تير شتيغن الحارس الأول، لكن المدرب ناغلسمان لم يعر للاستفتاء أي اهتمام.

لحظات مرعبة

اُصيب بارناباس فارغا مهاجم المجر بعد اصطدام مع أنغوس غان حارس اسكتلندا في الدقيقة 68، وسقط أرضا مع سيطرة الخوف على اللاعبين على أرض الملعب.

لحظة الإغماء على بارناباس فارغا  لاعب المجر في مواجهة اسكتلندا بعد اصطدامه مع حارس المرمى في 'يورو 2024' - 23 يونيو 2024
لحظة الإغماء على بارناباس فارغا لاعب المجر في مواجهة اسكتلندا بعد اصطدامه مع حارس المرمى في 'يورو 2024' - 23 يونيو 2024 - Reuters

وركض زميله دومينيك سوبوسلاي إلى خارج الملعب للمساعدة في إحضار المحفة، بينما وقف اللاعبون للتغطية على فارغا، مع قيام الأطباء بعملهم.

ونُقل اللاعب المجري إلى مستشفى، بينما رفع لاعبو المجر قميص زميلهم بعد الفوز 1-صفر والحفاظ على فرصة التأهل لدور الستة عشر، وأعلن الاتحاد المجري أن حالة اللاعب مستقرة

سجل ممتاز

حافظت ألمانيا على سجلها الخالي من الهزيمة أمام سويسرا في مباراة رسمية لأكثر من 80 عاما بعد التعادل 1-1 في فرانكفورت.

وكان الانتصار الأخير الرسمي لسويسرا على ألمانيا في كأس العالم 1938، عندما فازت 4-2.

تشكيلة واحدة لأول مرة

أشرك يوليان ناغلزمان مدرب ألمانيا تشكيلته الأساسية المعتادة منذ بداية البطولة، لتصبح المرة الأولى على الإطلاق التي يخوض فيها المنتخب ثلاث مباريات متتالية في بطولة أوروبا بتشكيلة واحدة.

احتفال يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا بهدف التعادل في مرمى سويسرا ببطولة أوروبا 'يورو 2024'- 23 يونيو 2023
احتفال يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا بهدف التعادل في مرمى سويسرا ببطولة أوروبا 'يورو 2024'- 23 يونيو 2023 - UEFA

لكن المدرب البالغ عمره 36 عاما ربما يدفع الثمن بعد حصول المدافع جوناثان تاه على الإنذار الثاني، ليغيب عن الفريق في دور الستة عشر.

صفر كبير

دخلت اسكتلندا المواجهة أمام المجر، وهي بحاجة للفوز للحفاظ على آمالها في التأهل إلى دور الستة عشر، لكن الفريق فشل في تسديد أي كرة على المرمى على مدار أكثر من 90 دقيقة ليودع البطولة.

حسرة أندرو روبرتسون بعد توديع أسكتلندا لبطولة يورو 2024 دون أي فوز
حسرة أندرو روبرتسون بعد توديع أسكتلندا لبطولة يورو 2024 دون أي فوز - Reuters
تصنيفات

قصص قد تهمك