تألَق دوناروما وخذله الدفاع.. إسبانيا تكسر صمود إيطاليا بهدف عكسي

يامال ورفاقه يصعدون إلى دور الـ16

حسرة جيانلويجي دوناروما ولاعبي إيطاليا عقب تسجيل ريكاردو كالافيوري هدفاً عكسياً في مواجهة إسبانيا - 20 يونيو 2024 - REUTERS
حسرة جيانلويجي دوناروما ولاعبي إيطاليا عقب تسجيل ريكاردو كالافيوري هدفاً عكسياً في مواجهة إسبانيا - 20 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-- الشرقوكالة أنباء العالم العربي

قدّم جيانلويجي دوناردوما حارس إيطاليا أداءً مميزاً أمام إسبانيا وتصدى لعدة فرص خطيرة لكنّ الدفاع خذله حين سجل ريكاردو كالافيوري هدفاً عكسياً، لتنتهي المباراة التي جمعت المنتخبين، يوم الخميس، في يورو 2024 بهدف نظيف للإسبان. 

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 55 من المباراة. 

رفعت إسبانيا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية لتتأهل رسمياً إلى دور الـ16، في حين تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط في المركز الثاني. 

تلعب إسبانيا مع ألبانيا، وإيطاليا مع كرواتيا في ختام المجموعة يوم الاثنين المقبل

 وعاد إيمريك لابورت لقيادة دفاع إسبانيا بعد غيابه عن الانتصار 3-صفر على كرواتيا مطلع الأسبوع الحالي، حيث شارك مدافع النصر على حساب ناتشو مدافع ريال مدريد. ولم تشهد تشكيلة المدرب دي لا فوينتي تغييرات أخرى مع مواصلة الاعتماد على ثلاثي الهجوم لامين جمال وألفارو موراتا ونيكو وليامز.

وعلى الجانب الآخر، اعتمد لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا على التشكيلة الأساسية التي انتصرت 2-1 على ألبانيا بوجود جيانلوكا سكامسكا في الهجوم وبجواره دافيدي فراتيزي وفيدريكو كييزا.

إسبانيا تهيمن مبكراً

وأظهرت إسبانيا نواياها منذ البداية، وأرسل نيكو وليامز تمريرة عرضية حولها بيدري باتجاه المرمى لكن الحارس جيانلويغي دوناروما أبعدها إلى ركنية بعد دقيقتين.

ومرت ضربة رأس من وليامز بجوار المرمى بقليل بعد تمريرة عرضية من ألفارو موراتا الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها دوناروما في الدقيقة 24. وتألق حارس باريس سان جيرمان مرة أخرى عندما أبعد تسديدة هائلة من زميله في النادي الفرنسي فابيان رويز إلى ركنية في الدقيقة 25.

واقتصرت محاولات إيطاليا على هجمات مرتدة لم تشكل خطورة على مرمى أوناي سيمون حارس إسبانيا. وحاول لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا إيجاد الحلول لمشاكل فريقه حيث أشرك برايان كريستانتي وأندريا كامبياسو في بداية الشوط الثاني. لكن الأوضاع لم تتغير إذ واصلت إسبانيا سيطرتها على المباراة.

جيانلويجي دوناروما حارس إيطاليا يتصدى لفرصة خطيرة من إسبانيا - 20 يونيو 2024
جيانلويجي دوناروما حارس إيطاليا يتصدى لفرصة خطيرة من إسبانيا - 20 يونيو 2024 - AFP

 انطلق مارك كوكوريا في الناحية اليسرى ومرر كرة إلى بيدري الذي وضعها بجوار المرمى. وأناب كالافيوري عن مهاجمي إسبانيا في هز الشباك بعد تمريرة عرضية من نيكو وليامز.

وحاولت إسبانيا استغلال حالة التخبط في دفاع إيطاليا لكن محاولاتها الثلاث في غضون ثلاث دقائق مرت بسلام على مرمى دوناروما.

في البداية أطلق موراتا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها دوناروما إلى ركنية، ونفذ نيكو وليامز الركلة الركنية إلى روبن لي نورماند الذي وضعها بضربة رأس باتجاه المرمى غير أن كامبياسو أخرجها من على خط المرمى.

 وجاءت المحاولة الثالثة بتسديدة من لامين يامال، لكنها مرت بجوار المرمى بقليل عند مرور ساعة من اللعب. ووقفت العارضة بجانب إيطاليا عندما أبعدت تسديدة مذهلة من نيكو وليامز من الناحية اليسرى في الدقيقة 71. وأنقذ دوناروما فرصتين من البديل أيوزي بيريز في الوقت المحتسب بدل الضائع

تصنيفات

قصص قد تهمك