يورو 2024: سباليتي يؤكد أن إيطاليا ستتخلى عن أناقتها أمام إسبانيا

لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا خلال مواجهة ألبانيا في بطولة أوروبا - 15 يونيو 2024 - REUTERS
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا خلال مواجهة ألبانيا في بطولة أوروبا - 15 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا، إن فريقه مستعد للتخلي عن أناقته أمام "إحدى أهم مدارس كرة القدم" في العالم، عند مواجهة إسبانيا في قمة مرتقبة ببطولة أوروبا "يورو 2024" الخميس في ألمانيا.

وكانت بداية المنتخبين مظفرة في البطولة القارية، حيث استهلت إسبانيا مشوارها بقوة بالفوز 3-0 على كرواتيا، بينما حولت إيطاليا تأخرها بأسرع هدف في تاريخ المسابقة إلى فوز 2-1 أمام ألبانيا.

التخلي عن الأناقة

وقال سباليتي في مؤتمر صحافي الأربعاء "لا يجب أن نشعر بأي ندم بعد المباراة، نحن نرتدي من علامة جيورجيو أرماني، من الصعب الحفاظ على أناقتنا، ولكن إذا اضطررنا لإفساد ملابسنا سنفعل ذلك، لدينا الرغبة في مناطحة واحدة من أهم مدارس كرة القدم ويجب أن نعاني".

وأضاف: "سيكون من الخطأ التفكير في أننا أقوى من وضعنا الحقيقي، إسبانيا صارت ما هي عليه الآن لأنها تعتمد على نفس الأسلوب دائماً".

وتابع مدرب نابولي وروما وإنتر ميلان السابق "إنها واحدة من أهم المباريات في مسيرتي، كل شخص لديه قصص يحكيها في المستقبل، هذه من المباريات التي قد تحدد تاريخك. أريد من إيطاليا أن تكرر نفس مستواها أمام ألبانيا، لا يجب أن نتراخى ولدينا رغبة مجنونة بالفعل لإظهار أهميتنا".

وحذر سباليتي من خطورة ثنائي الهجوم الإسباني ألفارو موراتا ولاميل يامال أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة.

وأوضح: "موراتا أفضل لاعب يركض خلف الدفاع، ليس كسولاً بل يركض كثيراً، أرقامه مذهلة في الركض والسرعة، يامال أيضاً. جناحا إسبانيا يحبان مواقف واحد ضد واحد، يجب أن نتأكد أننا في الأماكن المناسبة عند فقدان الكرة لأن إسبانيا تكون فتاكة عندما تجد المساحات".

تصنيفات

قصص قد تهمك