هل يجتاز دوريفال مع البرازيل اختبار كوبا أميركا الحاسم؟

البرازيلي لوكاس باكيتا يحتفل بالتسجيل مع إندريك ويان كوتو خلال ودية إسبانيا - 26 مارس 2024 - ٌReuters
البرازيلي لوكاس باكيتا يحتفل بالتسجيل مع إندريك ويان كوتو خلال ودية إسبانيا - 26 مارس 2024 - ٌReuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

تواجه البرازيل اختباراً صعباً في كوبا أميركا، المقررة في الفترة من 20 يونيو وحتى 14 يوليو، بخوضها البطولة في المجموعة الرابعة التي تضم كولومبيا وباراغواي وكوستاريكا. 

عندما خسرت البرازيل أمام الأرجنتين في نوفمبر الماضي في تصفيات كأس العالم، ذاقت أول هزيمة على أرضها على الإطلاق في التصفيات.

وما زاد من آلام هذه الخسارة أنها كانت الثالثة على التوالي للبرازيل في التصفيات، وبدلاً من أن يجمع المدرب فرناندو دينيز بين تدريب المنتخب وفلومينينسي، قرر الاتحاد البرازيلي الاستغناء عن خدماته. 

وبعد بحث، استقر الاتحاد البرازيلي على تعيين دوريفال جونيور في يناير، وكانت بداية مهمته بالفوز على إنجلترا على أرضها في مارس. وبعد ذلك بثلاثة أيام تعادلت البرازيل 3-3 مع إسبانيا. لكن الاختبار الحقيقي لدوريفال عندما يستهل مشواره في المجموعة الرابعة.

وتخوض البرازيل مجموعة متكافئة بوجود كولومبيا وباراغواي، اللتين تباينت نتائج كل منهما في تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى كوستاريكا. 

وتحتل كولومبيا المركز الثالث في تصفيات كأس العالم برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، بينما تملك باراغواي 5 نقاط فقط.

وما زالت كولومبيا تعتمد على المخضرمين بقيادة ديفيد أوسبينا حارس النصر السعودي، وماتيوس أوريبي لاعب وسط السد القطري، ومعهما في الهجوم لويس دياز لاعب ليفربول.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك