ديشان عن أنف مبابي: حالته ليست جيدة.. أكبر نقطة سوداء اليوم

إصابة كيليان مبابي في الأنف خلال مباراة فرنسا والنمسا بكأس أوروبا يورو 2024 - Reuters
إصابة كيليان مبابي في الأنف خلال مباراة فرنسا والنمسا بكأس أوروبا يورو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

أعرب المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشان عن حسرته لإصابة مهاجمه الرئيسي كيليان مبابي في الأنف خلال الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق أمام النمسا، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2024، واصفاً لحظة سقوط مبابي بـ "النقطة السوداء" في الفوز الثمين الذي حققه منتخب الديكة في مستهل مشواره بالبطولة المقامة حالياً على الأراضي الألمانية.

وأصيب كيليان مبابي في أنفه بعد إصطدامه في كتف أحد مدافعي المنتخب النمساوي داخل منطقة الجزاء، أثناء محاولة تحويل كرة عرضية جاءته من الجهة اليسرى في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الثاني.

وأضطر ديديه ديشان لإخراج مبابي في الدقيقة 90 واستبداله بالمهاجم المخضرم أوليفيه جيرو، نظراً لعدم تحمل مبابي إكمال المباراة مع نزف أنفه بالمزيد من الدماء.

هل يغيب مبابي عن مباراتي بولندا وهولندا؟

قال ديديه ديشان للصحفيين بعد المباراة "أنف كيليان مبابي ليست في حالة جيدة على الإطلاق. أتحفظ عن قول المزيد لوسائل الإعلام لأن هذا واجبي، لكن أنفه ليست على ما يُرام. الأمر معقد. أعتقد أن ما حدث كان نقطة سواء في فوزنا هذا المساء".

المهاجم كيليان مبابي يصاب في الأنف خلال مباراة فرنسا والنمسا بكأس أوروبا يورو 2024
المهاجم كيليان مبابي يصاب في الأنف خلال مباراة فرنسا والنمسا بكأس أوروبا يورو 2024 - afp

تتوقع وسائل إعلام فرنسية إمكانية غياب كيليان مبابي عن الملاعب لمباراتين على الأقل خلال دور المجموعات، وإذا ما كان الكسر أعمق قد يغيب اللاعب عن مباراة ثمن النهائي أيضاً.

وأكدت قناة TF1 الفرنسية تعرض مبابي لكسر في الأنف، وعرضت عدة صور توضح وجود انحناء غير طبيعي في الأنف، بالتالي سيرتدي اللاعب القناع الواقي إذا ما سمح الأطباء بعودته للعب في دور الـ 16، حال تمكن فرنسا من تجاوز دور المجموعات.

تصنيفات

قصص قد تهمك