السودان يشيد بدعم السعودية: سبب رئيسي في تصدّر مجموعته

منتخب السودان قبل مواجهة موريتانيا - 7 يونيو 2024 - X/SDN_SPORT
منتخب السودان قبل مواجهة موريتانيا - 7 يونيو 2024 - X/SDN_SPORT
الخرطوم-وكالة أنباء العالم العربي

وجّه الاتحاد السوداني لكرة القدم الشكر للسعودية على دعمها المنتخب، بعدما تصدّر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفاز السودان 2-0 على مضيفته موريتانيا الخميس، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات في المجموعة الثانية، متفوّقاً بنقطتين على السنغال صاحبة المركز الثاني، وثلاث نقاط على الكونغو الديمقراطية.

وأشاد معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني، بدور السعودية في استضافة المنتخبات الوطنية للسودان، في ظلّ إلغاء المنافسات الرياضية وسط الظروف السياسية الصعبة، التي أدت إلى إلغاء الموسم الماضي من الدوري السوداني، كما أنه لم ينطلق في موسم 2023-2024.

وكتب الاتحاد السوداني على "فيسبوك": "امتدح جعفر المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، لمواقفها تجاه كرة القدم السودانية واستضافتها لمنتخباتنا  لقرابة عام وتوفير كافة احتياجاتها".

وشكر ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، مضيفاً: "وقفته معنا لا يمكن أن ننساها، فهي سبب رئيسي في استمرار المشاركات الخارجية وتصدر السودان لمجموعته بكأس العالم".

دوري السوبر السوداني

ولم يسبق للسودان التأهل لكأس العالم، وبدأ مشوار التصفيات بتعادل 1-1 مع توغو في ليبيا، وهناك أيضاً تغلّب على الكونغو الديمقراطية قبل انتصاره على موريتانيا في نواكشوط الخميس، ويأمل بالحفاظ على الصدارة عندما يواجه جنوب السودان الثلاثاء المقبل. 

ودُمّرت ملاعب كبرى في السودان، لذلك سيُنظم دوري السوبر السوداني من أربعة فرق في ملاعب تنزانيا خلال أسبوع واحد الشهر الجاري.

وكان الاتحاد الموريتاني أعلن موافقته على مشاركة الهلال والمريخ في الدوري المحلي هناك الموسم المقبل، على أن يكون أول فريق موريتاني في جدول الترتيب هو بطل الدوري. كما أبدى موافقته على استضافة مباريات الفريقين في المسابقات الإفريقية.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك