أندية الدوري الإنجليزي تتمسك بـ VAR مع إدخال 6 تعديلات

شاشة كبيرة تظهر الاحتكام لتقنية VAR للمراجعة هدف لتشيلسي في مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 15مايو 2024 - ٌReuters
شاشة كبيرة تظهر الاحتكام لتقنية VAR للمراجعة هدف لتشيلسي في مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 15مايو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بأغلبية 19 صوتاً مقابل صوت واحد، لصالح الإبقاء على تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في الموسم المقبل.

التصويت جاء بناء على مقترح قدمه ولفرهامبتون لإلغاء استخدام التقنية في المباريات، لكن من أجل تمريره كان يتعين موافقة 14 نادياً من أصل 20.

وتعرض الدوري الإنجليزي الممتاز لضغوط متزايدة لتعديل تقنية VAR، والتي تم استخدامها في بداية موسم 2019-2020. ورغم ذلك، فشل ولفرهامبتون في الحصول على الدعم في الاجتماع العام السنوي يوم الخميس.

 

تعديلا جديدة على تقنية حكم الفيديو "VAR في الدوري الإنجليزي

في الوقت ذاته، تم تحديد ستة مجالات رئيسية لتحسين استخدام VAR، من بينها تقليل تأخير العودة للعب خلال المباراة، وذلك بشكل أساسي من خلال إدخال تقنية التسلل شبه الآلية.

كما طالبت الأندية أيضاً بالعمل مع لجنة الحكام من أجل إجراء تدريب عال المستوى لضمان الاستخدام المتناسق للـ"فار"، وتحسين تجربة المشجعين من خلال تقليل التأخير في القرارات، وإعلان الحكام القرارات داخل الملعب بعد الاحتكام للفيديو المساعد.  

إضافة لزيادة الشفافية بشأن القرارات من خلال تقديم وسيلة تواصل مع المشجعين وأصحاب المصلحة لتوضيح دور VAR بشكل أكبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك