مدرب دورتموند يريد "استغلال نقاط ضعف" لريال مدريد في النهائي

مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش متوسّطاً لاعبين خلال تدريب عشية نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد – 31 مايو 2024 - Reuters
مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش متوسّطاً لاعبين خلال تدريب عشية نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد – 31 مايو 2024 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربيأ ف ب

شدد إدين ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند، على أن فريقه لم يأتِ إلى لندن لمتابعة مراسم تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أنه يعتزم استغلال "نقاط ضعفه".

دورتموند، بطل أوروبا عام 1997 والوصيف عام 2013، تأهل إلى النهائي بعدما أطاح بأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان في ربع ونصف النهائي، رغم أنه أنهى الدوري الألماني بالمركز الخامس.

وتبدو فرص ريال مدريد أكبر لتعزيز رقمه القياسي، بتحقيقه اللقب القاري للمرة 15 بعد موسم رائع تُوّج خلاله بالدوري الإسباني.

لكن ترزيتش طالب فريقه بالتحلّي بالجرأة، قائلاً: "لدى ريال مدريد نقاط ضعف لن أكشفها أمامكم، لكننا تحدثنا عنها داخل الفريق. تعجبني أشياء كثيرة في ريال مدريد، وثمة أمور أخرى سيئة، سنحاول استغلال نقاط الضعف".

وأضاف: "ريال هو الأكثر تتويجاً، وخسر مرتين فقط هذا الموسم. يمكن أن تلعب ضده 10 مرات وتخسر فيها كلّها، ولكن في مباراة واحدة؟ يجب التحلّي بالتركيز، لعبنا 60 مباراة هذا الموسم من أجل التحضير لهذه المواجهة".

وتابع: "ريال مدريد هو المرشح للفوز، وهذا لا يشغلني، يجب أن نتحلّى بالشجاعة، لم نأتِ إلى هنا لنرى ريال مدريد يرفع الكأس، نحن هنا للفوز، نحن أكثر فريق حافظ على نظافة شباكه في البطولة وسنحاول منع ريال من التسجيل".

"نريد أن نحمل الكأس بأيدينا"

وزاد المدرب: "أنت لا تأتي إلى هنا للعب النهائي، أنت تأتي إلى هنا للفوز به. نريد أن نحمل هذه الكأس بأيدينا". وذكر أنه رأى "الترقب والرغبة والإثارة" في وجوه لاعبيه.

ويتبقى لاعبان فقط من تشكيلة دورتموند التي خسرت نهائي 2013 أمام بايرن ميونيخ، هما ماتس هوملز وماركو رويس، مع سيباستيان كيل ونوري شاهين من الطاقم التدريبي لترزيتش.

وقال المدرب: "تحدثنا كثيراً مع ماتس وماركو وكيل وشاهين وتبادلنا الخبرات، بعد التأهل لثمن النهائي كنا نثق بإمكانية بلوغ النهائي، أشعر بثقة واستعدّ الفريق جيداً للمباراة واجتهدنا في العمل وأتمنّى أن نحتفل غداً".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك