بايينا يُعادل التمريرات الحاسمة لخوان ريكيلمي في موسم واحد

نجما فياريال أليكس بايينا وخوان رومان ريكيلمي - Villarreal/x
نجما فياريال أليكس بايينا وخوان رومان ريكيلمي - Villarreal/x
دبي-محمود ماهر

نجح لاعب خط الوسط الإسباني الشاب أليكس بايينا في معادلة الرقم القياسي المُسجل باسم أسطورة النادي خوان رومان ريكيلمي، كأفضل صانع ألعاب في تاريخ النادي الملقب بالغواصات الصفراء خلال موسم واحد بالدوري الإسباني.

أليكس بايينا وصل إلى 14 تمريرة حاسمة مع فياريال عندما صنع هدف التعادل 1/1 أمام أوساسونا على ملعب إل سادار في بامبلونا، في إطار مباريات الجولة 38 الأخيرة من موسم 2024/2023.

سجل الهدف المهاجم الإسباني المُخضرم خوسيه موراليس، ليساعد فياريال على إنهاء الموسم في المركز الثامن برصيد 53 نقطة، ويُهدي بايينا معادلة رقم الأسطورة ريكيلمي.

وصنع خوان رومان ريكيلمي 14 هدفاً في منافسات الدوري الإسباني بموسم 2006/2005 الذي شهد تأهل الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقدم أليكس بايينا، صاحب الـ 22 عاماً، أول تمريراته الحاسمة هذا الموسم في مباراة ريال بيتيس بالجولة الأولى يوم 13 أغسطس الماضي.

وصنع وسجل في مباراة برشلونة التي خسرها فياريال 4/3 على ملعب لا سيراميكا.

واستمر ابن أكاديمية فياريال في صناعة الأهداف بواقع تمريرة حاسمة أمام كل من ألميريا وريال مايوركا وألافيس وريال سوسيداد وغرناطة وإشبيلية، وتمريرة حاسمة ذهاباً وإياباً ضد أوساسونا.

وكانت 4 تمريرات حاسمة أمام رايو فاييكانو، واحدة في الذهاب و3 في الإياب، السبب الرئيسي في معادلة أليكس بايينا لرصيد تمريرات ريكيلمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك