كريسبو: لست عبقرياً... ولاعبو العين ركيزة النجاح

مدرب العين هرنان كريسبو مع كأس دوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكوهاما مارينوس - 25 مايو 2024 - Reuters
مدرب العين هرنان كريسبو مع كأس دوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكوهاما مارينوس - 25 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أشاد هرنان كريسبو مدرب نادي العين الإماراتي، بثقة لاعبيه في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

وسحق العين ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في إياب النهائي، محققاً لقبه القاري الثاني بعد عام 2003.

وقال كريسبو: "نستحق الفوز والتتويج باللقب القاري لإسعاد شعب الإمارات، وأتمنّى أن نتابع نتائجنا القوية مع هذا الجيل الرائع".

وأضاف: "لا أستطيع أن أصف مشاعري، واجهنا محطات صعبة عديدة قبل بلوغ النهائي، ولكننا كنا واثقين بقدراتنا".

"فوز عن جدارة"

المدرب الأرجنتيني أشاد بعطاء لاعبيه وأدائهم طيلة مشوار البطولة، قائلاً: "اللاعبون آمنوا بقدراتهم وبما يفعلونه، من الصعب أن ترى مثل هذا التفوّق في مباراة نهائية على صعيد التحكّم في المباراة، لكن لاعبي العين فعلوها وفازوا باستحقاق وعن جدارة".

وتابع: "لست عبقرياً، قمت بما يجب أن يفعله أي مدرب، وهو محاولة تخيّل سير المباراة. لكن ركيزة النجاح الأساسية كانت في اللاعبين لأنهم أبطال، دافعوا عن هويتهم، ووثقوا بقدراتهم فكان لهم ما أرادوا".

وزاد: "الشيء الوحيد الذي قلته للاعبين هو أن عليهم التحلّي بالإيمان، لأن لدينا المواهب الكافية. هذا هو مربط الفرس، الإيمان بما فعلناه في الحصص التدريبية".

وقال كريسبو: "أهم شيء هنا هم اللاعبون. لعبوا بشجاعة وبقلوبهم. الأمر ليس سهلاً أن تلعب مثل هذه المباريات بهذه الشخصية. نحن فخورون جداً بهذا اللقب، لأنه ليس للنادي أو المدينة فقط، بل للدولة بأكملها".

وأضاف: "نحن سعداء جداً. من الصعب وصف المشاعر حالياً. نستحق هذا اللقب. في ثمن النهائي ونصف النهائي والنهائي لم نكن المرشحين للفوز... لكن فعلناها. هؤلاء اللاعبون حققوا شيئاً كبيراً".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك