بنزيما يُحفّز لاعبي ليون للتتويج بكأس فرنسا أمام سان جيرمان

كريم بنزيما خلال مباراة مع فريقه السابق أولمبيك ضد سوشو في الدوري الفرنسي - 22 مارس 2009 - reuters
كريم بنزيما خلال مباراة مع فريقه السابق أولمبيك ضد سوشو في الدوري الفرنسي - 22 مارس 2009 - reuters
دبي-الشرق

طالب كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي، لاعبي فريقه السابق أولمبيك ليون بالفوز بكأس فرنسا حين يواجهون باريس سان جيرمان في المباراة النهائية، المقرر انطلاقها في العاشرة مساء اليوم السبت بتوقيت السعودية. 

نشر ليون عبر حسابه على "إكس" رسالة من المهاجم المخضرم للاعبي ليون، وقال بنزيما: "حسناً يا شباب، إنه اليوم المنتظر. اليوم وليس غداً. هناك الكثير من القوة والطموح والشجاعة. من فضلكم.. اهزموهم".

بدأ بنزيما مسيرته في ليون حيث لعب معه في صفوف الناشئين قبل الظهور مع الفريق الأول عام 2004. خاض بعد ذلك 5 مواسم تألق خلالها في الدوري الفرنسي لينتقل بعد ذلك إلى ريال مدريد الذي لعب في صفوفه حتى نهاية الموسم الماضي، قبل الانضمام إلى الاتحاد السعودي. 

واجه ليون صعوبات كبيرة في بداية الموسم المنقضي، وكان من الفرق المهددة بالهبوط في النصف الأول من الموسم، لكنّ الفريق انتفض لاحقاً وحقق سلسلة نتائج إيجابية ليقفز إلى المركز السادس ويضمن مقعداً في الدوري الأوروبي. 

كانت آخر مرة توج فيها الفريق بلقب الكأس عام 2012. ولن تكون المهمة سهلة أمام بطل الدوري باريس سان جيرمان الذي سيودّع اليوم هدافه التاريخي كيليان مبابي الذي قرر الرحيل عقب نهاية عقده. 

تصنيفات

قصص قد تهمك