ألونسو: إذا وصلت إلى النهائي فإنك تذهب إلى هناك لتفوز

باير ليفركوزن يواجه أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء

تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في حصة تدريبية قبل مواجهة أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي - 21 مايو 2024 - REUTERS
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في حصة تدريبية قبل مواجهة أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي - 21 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أشاد تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، بخصمه أتالانتا، مؤكداً أن فريقه سيلعب نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء من أجل الفوز والتتويج باللقب. 

ويلتقي بطل الدوري الألماني مع أتالانتا الإيطالي في النهائي مساء الأربعاء على ملعب أفيفا في دبلن.

وقال ألونسو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نعلم أن أتالانتا كان لديه فكرة واضحة المعالم حول كيفية اللعب في السنوات الأخيرة. يعرف اللاعبون ما يتعين عليهم القيام به على أرض الملعب، وقد واصلوا تحقيق أشياء عظيمة. نعتقد أننا نعرف ما يمكن توقعه منهم، لكنهم مستمرون في التطور".

المواصلة دون خسارة

لم يتذوق ألونسو وفريقه الهزيمة في أي مباراة هذا العام في جميع المسابقات، لكن لا يزال أمامه نهائيان آخران للعب، بدءاً من المواجهة ضد أتالانتا، ومن ثم نهائي كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن.

وأضاف: "بين الحين والآخر يبدو أنهم يتبعون أسلوب الانتظار والترقب، وليسوا عدوانيين دائماً. لقد واجهنا أيضاً فرقاً مثل هذه في ألمانيا. غداً نحتاج إلى أداء جماعي وعقلية فريق قوية. لدينا خطة، واللاعبون ما زالوا مستمتعين بالأجواء التي عشناها يوم السبت في ليفركوزن".

وسُئل لاعب خط وسط ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ السابق عما إذا كان لديه أي طقوس معينة قبل المباريات، ساعدته في طريقه إلى النجاح هذا العام.

وأجاب: "تركيزي ينصب على الاستعداد للمباراة، وليس على أي أمور خاصة أخرى. لقد لعبنا 51 مباراة، وقمنا بتحليل كل شيء. يفهم اللاعبون كل المواقف الممكنة. يبدو الأمر كما لو أن العمل قد تم بالفعل، والآن حان الوقت لتقديم كل ما لدينا في المباراتين المقبلتين".

تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن يحتفل بلقب الدوري الألماني - 18 مايو 2024
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن يحتفل بلقب الدوري الألماني - 18 مايو 2024 - Reuters

وأضاف ألونسو: "لقد تحدثنا بالفعل عن خيبة الأمل في العام الماضي. لقد كنا قريبين جداً من النهائي، واستفدنا من خيبة الأمل هذه للقتال بقوة أكبر لتحقيق نجاحنا هذا العام. إذا وصلت إلى النهائي، فإنك تذهب إلى هناك لتفوز".

وقال مدرب بطل ألمانيا: "ما زلت في الأيام الأولى من مسيرتي التدريبية، دعونا نرى ما سيحدث. لقد حدثت أشياء مذهلة في العام ونصف العام الماضيين، لقد اتخذنا الكثير من القرارات الجيدة فيما يتعلق ببناء الفريق والانسجام بين اللاعبين. لدينا الثقة الصحيحة والعقلية الصحيحة. إذا جمعت كل هذه الأشياء معاً، فقد حان الوقت لكي نقدم كل ما لدينا".

تصنيفات

قصص قد تهمك