ذا أتلتيك يختار بلينغهام كأفضل لاعب في الموسم الأوروبي

بيلينغهام وداني كارفاخال في مباراة لريال مدريد بدوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023 - Realmadrid/x
بيلينغهام وداني كارفاخال في مباراة لريال مدريد بدوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023 - Realmadrid/x
دبي-- الشرق

وقع اختيار موقع ذا أثليتيك الأميركي على متوسط الميدان الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام كأفضل لاعب في الموسم الكروي 2024/2023 في الملاعب الأوروبية.

وقاد بيلينغهام فريقه الجديد ريال مدريد لحصد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في التاريخ، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخطف بيلينغهام (20 عاماً) الأضواء في موسمه الأول مع ريال مدريد، بعد انتقاله من بروسيا دورتموند بحوالي 105 مليون يورو.

ورغم أنه لاعب وسط لكنه تصدر قائمة هدافي ناديه برصيد 19 هدفاً في الدوري الإسباني، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

كما سجل صاحب القميص رقم 5 في النادي الملكي 4 أهداف وصنع مثلها في مشوار الوصول إلى نهائي أبطال أوروبا المقرر إقامته في ملعب ويمبلي بمدينة لندن مطلع الشهر المقبل.

تشكيلة ذا أثلتيك المثالية لموسم 2024/2023

ظهر جود بيلينغهام في التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في الموسم الكروي 2024/2023، وشهدت وجود زميله المدافع الألماني أنطونيو روديغر.

وفي خط الهجوم، وقع الاختيار على الجناح الدولي الإنجليزي فيل فودين لاعب مانشستر سيتي بعد أن حصد جائزة لاعب الموسم من رابطة الكتاب الإنجليز.

بالإضافة إلى الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، الذي قرر الرحيل ويبدو في طريقه إلى ريال.

بينما شغل هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ مركز رأس الحربة. وضم خط الوسط فلوريان فيرتس، الذي قاد باير ليفركوزن لحصد لقب الدوري الألماني لأول مرة ونال جائزة أفضل لاعب في ألمانيا.

وجاور فيرتس في خط الوسط قائد المنتخب الإسباني رودري لاعب وسط سيتي، وفي خط الدفاع، اختارت ذا أثلتيك ثنائي ليفركوزن المكون من جيريمي فريبمبونغ وأليخاندرو غريمالدو كأفضل ظهير أيمن وأفضل ظهير أيسر على الترتيب.

إلى جانب اختيار ذا أثلتيك لوليام صاليبا مدافع أرسنال ضمن الخط الخلفي المثالي. ووقع الاختيار على يان زومر حارس إنتر ميلان كأفضل حارس بعد دوره في حصد لقب الدوري الإيطالي في موسمه الأول بعد المجيء من بايرن ميونيخ.

تصنيفات

قصص قد تهمك