الشعباني: أهدرنا فوزاً عريضاً على الزمالك..و2-1 نتيجة ملغومة

المدير الفني لنادي نهضة بركان معين الشعباني - Berkane/x
المدير الفني لنادي نهضة بركان معين الشعباني - Berkane/x
دبي-محمود ماهر

أكد المدير الفني لنادي نهضة بركان، معين الشعباني، إهدار فريقه لوابل من الفرص السهلة أمام ضيفه الزمالك المصري في ذهاب نهائي بطولة الكونفيدرالية 2024، مشيراً إلى أن الشوط الأول وحده كان يجب أن ينتهي بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل،

واكتفى نهضة بركان بتسجيل هدفين خلال الشوط الأول أمام مدرجات مكتملة بجمهوره في الملعب البلدي ببركان، وفي مطلع الشوط الثاني استقبلت شباكه لهدف من التونسي سيف الدين الجزيري سيُعقد من المأمورية في لقاء الإياب على ملعب القاهرة الدولي.

وقال معين الشعباني في المؤتمر الصحفي الذي تبع اللقاء "المباراة لم تكن سهلة على كلا الفريقين، والنتيجة تشير لفوزنا لكن 1/2 ملغومة كما نقول دائماً في لعبة الذهاب والإياب بالبطولات الإفريقية. وكما أخبرتكم سابقاً، يجب التعامل مع النهائي على أنه مقسم لشوط أول يلعب في المغرب، وشوط ثاني يلعب في مصر، لهذا لا يمكن التكهن بالفائز إلا مع صافرة النهاية".

وحلل المدرب التونسي المباراة قائلاً "بحثنا عن الفوز منذ الدقيقة الأولى من الشوط الأول، أردنا التسجيل وليس الدفاع، حتى بعدما نجحنا في تسجيل هدفين، حاولنا إضافة المزيد وكانت لنا فرص أكثر على المرمى، سنعمل الآن على الاستعداد للإياب واستعادة بعض المصابين".

واصل "أود تهنئة جميع اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق الفوز بمباراة اليوم، فهذا نهائي صعب أمام فريق كبير هو الزمالك، ولأنه كذلك فأود أن أؤكد لكم اللقاء لم ينته بعد".

استطرد مدرب المصري البورسعيدي الأسبق "اللاعبون قدموا مجهوداً كبيراً بالأخص في الشوط الأول، وبالرغم من عدم توفر الخيارات الهجومية لدينا بسبب الغيابات إلا أننا كنا الطرف الأخطر والأكثر محاولة على المرمى".

وحول التغييرات التي قام بها قال الشعباني "المستوى هبط قليلاً خلال الشوط الثاني لهذا قررنا إجراء عدة تغييرات والتي أثرت بالإيجاب على الفريق. الدور التكتيكي الذي كان يقوم به اللاعب بول باسيني في الضغط على المدافعين ساعد في عدم خروج الزمالك بالكرة بشكل سلس من الخلف، وفي الوقت الذي لاحظنا إصابته بالتعب والإنهاك قمنا بتغييره بجبريل واتارا".

ختم الشعباني "المباراة كانت مغلقة في شوطها الثاني، ولم تكن هناك الكثير من الحلول بالنسبة لهم ولنا، واللقاء تحول لمواجهة تكتيكية بحتة، لكننا قمنا بمجهود كبير من أجل الانتصار".

وستقام مباراة الإياب على ستاد القاهرة بحضور 70 ألف متفرج الموافق 19 مايو الجاري، ومن المقرر أن تقلع بعثة نادي نهضة بركان من مطار وجدة يوم الخميس المقبل في اتجاه العاصمة المصرية على متن طائرة خاصة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك