"ضحية زينتشنكو": استبعادي من أرسنال قرار صحيح بنسبة 100%

احتفال كيران تيرني لاعب أرسنال بعد تسجيله هدفاً في شباك زيوريخ ضمن منافسات الدوري الأوروبي - 3 نوفمبر 2022 - REUTERS
احتفال كيران تيرني لاعب أرسنال بعد تسجيله هدفاً في شباك زيوريخ ضمن منافسات الدوري الأوروبي - 3 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

قال كيران تيرني لاعب أرسنال الإنجليزي المعار إلى ريال سوسيداد الإسباني، إن قرار المدرب ميكيل أرتيتا باستبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق والاعتماد على أوليكساندر زينتشنكو كان صحيحاً بنسبة 100%. 

شغل تيرني مركز الظهير الأيسر في الفريق اللندني 3 مواسم قبل أن يتعاقد النادي مع زينتشنكو مطلع الموسم الماضي قادماً من مانشستر سيتي، لتتراجع أدوار الإسكتلندي مع الفريق ويرحل على سبيل الإعارة إلى سوسيداد مطلع الموسم الحالي.

في حوارٍ مع موقع "ذا أتلتيك" أبدى تيرني تفهمه الكامل لقرار مدربه الإسباني قائلاً: "ليست لدي أي مشاعر سلبية تجاه المدرب. أتفهم قراره. كنت رقم 1 ثم أصبحت رقم 2 في مركزي. إنها كرة القدم".

وتابع: "لم يكن أمراً شخصياً. إنه قرار فني وتكتيكي وأعتقد أنه صحيح بنسبة 100%. المدرب يبحث عن تحقيق الانتصارات وعندما تنظر إلى نتائج الفريق ترى أنه كان قريباً من تحقيق الدوري في الموسم الماضي، وأعتقد أنه قادر على التتويج في الموسم الحالي". 

كيران تيرني لاعب أرسنال يسدد كرة قوية في شباك زيوريخ السويسري خلال مواجهة الفريقين في الدوري الأوروبي - 3 نوفمبر 2022
كيران تيرني لاعب أرسنال يسدد كرة قوية في شباك زيوريخ السويسري خلال مواجهة الفريقين في الدوري الأوروبي - 3 نوفمبر 2022 - REUTERS

زينتشنكو والخطة الجديدة

لم يُخبر أحد تيرني أنه سيصبح الخيار الثاني في مركز الظهير الأيسر بعد التعاقد مع زينتشنكو لكنّ الإسكتلندي أدرك ذلك سريعاً.

قبل نهاية موسم 2021-2022، وخلال بعض الحصص التدريبية طالب أرتيتا لاعبه بالدخول إلى عمق الملعب حين يستحوذ الفريق على الكرة بدلاً من البقاء على الطرف الأيسر. كانت مهمة جديدة بالنسبة إلى تيرني.

يقول الإسكتلندي: "لم يخبرني أحد أنني سأكون احتياطياً لكنني أدركت أن ذلك قد يحدث فور التعاقد مع زينتشنكو. تساءلت: هل سيكون اللاعب الذي يتجه إلى عمق الملعب أم سيؤدي المهام التقليدية للظهير". 

وأضاف: "قبل بداية الموسم، أدركت أنني يجب أن أتواضع وأحاول تعلم المزيد. كان الأمر سهلاً في التدريبات لكن حين تنطلق المباراة يكون الوضع مختلفاً تماماً. عليك أن تعرف بدقة متى تضغط ومتى تذهب إلى العمق ومتى تستعيد الكرة".

تعرض تيرني لأكثر من إصابة خلال إعارته إلى سوسيداد وظهر إجمالاً في 26 مباراة بمختلف المسابقات. 

سيعود صاحب الـ26 عاماً إلى أرسنال فور نهاية الموسم وسط اهتمام من العديد من الأندية داخل وخارج إنجلترا بالحصول على خدماته. 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك