إيقاف صالح جمعة لاعب الكرخ 6 أشهر بداعي "البصق" على الحكم

صالح جمعة لاعب نادي الكرخ خلال مواجهة النجف في الدوري العراقي- 30 أبريل 2024 - Fb/@AlKarkh Sports Club
صالح جمعة لاعب نادي الكرخ خلال مواجهة النجف في الدوري العراقي- 30 أبريل 2024 - Fb/@AlKarkh Sports Club
(بغداد):-وكالة أنباء العالم العربي

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، معاقبة المصري صالح جمعة لاعب الكرخ بالإيقاف 6 أشهر إلى جانب تغريمه بداعي البصق على الحكم خلال مواجهة النجف في الدوري العراقي. 

وقالت لجنة الانضباط في بيان إنها عقدت اجتماعاً اليوم الثلاثاء وناقشت أحداث مباراة الكرخ مع النجف، التي انتهت بفوز الأخير 3-2 يوم الثلاثاء الماضي "والتي تضمنت قيام صالح جمعة باستخدام ألفاظ بذيئة وأفعال مهينة ومسيئة والبصق على حكم المباراة".

وأضافت اللجنة أنها قررت معاقبة جمعة بالإيقاف لمدة ستة أشهر إلى جانب تغريمه 25 مليون دينار عراقي (حوالي 19 ألف دولار) وسيكون القرار قابلاً للاستئناف.

وتقدم الكرخ 2-1 بعد مرور 66 دقيقة، لكن النجف سجل هدفين في آخر 12 دقيقة ليحقق الانتصار ويذيق منافسه صاحب المركز 15 خسارته الثالثة على التوالي.

وكانت تجربة جمعة الأخيرة في مصر مع الإسماعيلي وفسخ عقده بالتراضي في فبراير قبل أن ينتقل بعدها إلى الكرخ، لكن هذه العقوبة ستنهي موسمه بشكل مبكر، وقد تدفعه إلى الرحيل.

وخاض جمعة (30 عاماً) العديد من التجارب حيث بدأ مسيرته مع إنبي ثم سافر إلى البرتغال وقضى فترة قصيرة مع ناسيونال قبل أن يعود إلى مصر وينضم إلى الأهلي في 2015، وخاض فترة إعارة في الفيصلي السعودي ثم انتقل إلى سيراميكا كليوباترا وقضى أقل من عامين قبل أن ينتقل إلى الإسماعيلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك